التخطي إلى المحتوى
الأهلي يعزز رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بالسوبر الإفريقي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في التتويج بلقب السوبر الإفريقي للمرة السابعة في تاريخه، بعد تغلبه على فريق نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد، أحرزهما محمد شريف وصلاح محسن، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب جاسم بن حمد بالدوحة.

وتمكن الأهلي من استعادة لقب كأس السوبر إلى دولاب بطولاته بعد غياب 7 سنوات عن آخر تتويج للفريق باللقب، الذي يعود إلى عام 2014 عندما فاز الأهلي باللقب على حساب الصفاقسي التونسي.

وعزز الأهلي رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بلقب السوبر الإفريقي بسبعة ألقاب للبطولة، التي أطلقها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في مطلع التسعينيات من القرن الماضي.

وحقق الأهلي لقب السوبر أعوام “2002 – 2006 – 2007 – 2009 – 2013 – 2014 – 2021”، تاركًا الوصافة لمنافسه التقليدي الزمالك برصيد 4 ألقاب سوبر إفريقي وبفارق 3 ألقاب.

واستحوذ الأهلي على كافة أرقام البطولة بكونه الأكثر مشاركة، بعدما سجل حضوره في البطولة للمرة التاسعة، والأكثر تتويجًا باللقب بعدما حصد اللقب للمرة السابعة في تاريخه والأكثر تسجيلًا للأهداف برصيد 14 هدفًا.

ونجح الأهلي في ترسيخ حقيقة حصد لقب السوبر الإفريقي عندما يشارك بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، حيث لم يخسر الأهلي على مدى 7 مشاركات له في السوبر بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، وفرط الأهلي في لقب السوبر في مناسبتين، عندما شارك بطلًا لأبطال الكؤوس عام 1994 وبطلًا للكونفدرالية عام 2015.

ولعب الأهلي المباراة بصفته الحاصل على لقب دوري أبطال إفريقيا، فيما خاض نهضة بركان المباراة بعد التتويج ببطولة كأس الكونفدرالية.

ويشارك نهضة بركان في بطولة السوبر الفريقي لأول مرة في تاريخه ولم ينجح في الفوز بها على الإطلاق، عكس النادي الأهلي الذي توج بالبطولة من قبل 6 مرات.

وتناولت صحف المغرب الخسارة الأولى لفريقهم في بطولة السوبر الإفريقية، وأكدت على الفوز المستحق للأهلي والذي علم جيدا من أين تأكل الكتف.

وجاءت أهم عناوين الصحف المغربية كالتالي:

صحيفة المنتخب

وكتبت صحيفة «المنتخب المغربي» تقرير للمباراة بعنوان “ثنائية كالبرق أسقطت فرسان الشرق في السوبر الإفريقي”.. وأكدت أن الأهلي فاز بثنائية كالبرق على نهضة بركان الذي قدم شوط أول مميز وأدخل الشك في لاعبي الأهلي لكن الأخير عرف طريق الفوز.

وأشارت الصحيفة أن معنويات الأهلي ارتفعت بعد الهدف الأول عن طريق محمد شريف ولذلك نجح في الفوز وتسجيل الهدف الثاني الذي قتل طموح الفرسان.

وأشار موقع le360 المغربي إلى أن نهضة بركان كان يتطلع أن يصبح رابع فريق مغربي يتوج بلقب السوبر لكن الأهلي أقتنص الفوز ونجح في الحصول على البطولة الغائبة عنه من 7 سنوات.

وبعنوان “الأهلي يتوج بالسوبر الإفريقي للمرة السابعة في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان”.. أكد الموقع المغربي أن الأهلي عزز رقمه القياسي كأكثر فريق توج بالبطولة.

وبعنوان “الأهلي يهزم نهضة بركان ويُتوج بالسوبر الأفريقي السابع عبر تاريخه”.. ذكرت صحيفة البطولة المغربية أن الأهلي قدم أداء مميز خلال الشوط الثاني من اللقاء.

وأضافت أن نهضة بركان كان ندا قويا للأهلي طوال أحداث المباراة بل كان الفريق الأكثر تهديدًا للمرمى طوال أحداث الشوط الأول من المواجهة، وأوضحت أن الأهلي “محظوظًا” بالذهاب متعادلاً إلى غرف الملابس، حيث حصل على فرصة من أجل تدارك الأخطاء مع بداية الشوط الثاني.

 

وذكرت صحيفة الرياضية المغربية أن الأهلي نجح في التتويج باللقب الغائب عن دولاب بطولاته بعدما أحرز ثنائية محققة أمام نهضة بركان .. بعنوان “المرة السابعة.. الأهلي بطلا للسوبر الإفريقي”.

وتحت عنوان .. نهضة بركان يخسر “السوبر الإفريقي” أمام الأهلي

يرى موقع هسربيس المغربي، أن نهضة بركان تميز أداؤه في الدقائق الأولى من المباراة بعدما قدم ضغط متواصل، مشيرا إلى أن الأهلي تعامل بالشكل المطلوب مع الضغط القوي.

وأوضح الموقع أن الأهلي علم جيدا من أين تأكل الكتف، ونجح في تسجيل هدفين جعلت الربع ساعة الأخيرة تلعب بارتياحية شديدة في ظل ارتباك لاعبي نهضة بركان.