التخطي إلى المحتوى
عاجل ….الأرصاد: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة الأيام المقبلة وتوقعات بسقوط أمطار

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية قبل قليل، بيانًا بدرجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام الـ6 المقبلة، على أن تشهد البلاد انخفاضًا تدريجيًّا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، بعد يومين من تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة.
وتتوقع الهيئة أن يسود الاثنين 10 مايو، طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يسود طقس لطيف ليلا على السواحل الشمالية معتدلا على باقي الأنحاء.

وقالت الهيئة أنه من المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وشمال الصعيد مع احتمالية هطول أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من شمال الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.
وتنبأت الهيئة بطقس الثلاثاء 11 مايو على أن يكون حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يتوقع أن يومكن الطقس لطيفا ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدلا على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

كما يصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة، مع فرصة هطول أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن يسود البلاد الأربعاء 12 مايو طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، على أن يسود طقس لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.
كما تتوقع الهيئة مرافقة ذلك لنشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع
احتمالية سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

ويتدرج الانخفاض المتوقع في درجات الحرارة على القاهرة بحيث تسجل العظمى بها 35 درجة ليوم الاثنين، 33 ليوم الثلاثاء، 32 للأربعاء.
ويأتي الانخفاض في درجات الحرارة المتوقعة حسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية كما هو موضح في الرسومات التالية:

بيان متوقع بدرجات الحراة الأيام الثلاثة القادمة

 

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة لأيام الخميس والجمعة والسبت