التخطي إلى المحتوى
كيف تشابهت فكرة مسلسل “كوفيد 25” مع فيلم “Bird Box”؟

شهدت الحلقة الثانية من مسلسل كوفيد 25 الكشف عن بعض تفاصيل الفيروس الوبائي القاتل الذي يصيب الناس.

حققت الحلقة ردود فعل واسعة، من بينها ما رأه البعض تشابه بين أحداث المسلسل وفكرة فيلم Bird Box الذي قدمته ساندرا بولوك في 2018، واعتمد على فكرة إصابة الناس بالوباء ودفعهم للانتحار.

فكرة فيلم Bird Box
مالوري – ساندرا بولوك- أم لطفلين بلا اسم، تسعى للنجاة من ظاهرة عالمية للانتحار الجماعي بدأت قبل 5 سنوات، تبين فيما بعد أنها بسبب رؤية مخلوقات غريبة تتحكم في الشخص فور مشاهدته لها وتجعله يحاول الانتحار، ويكون الحل الوقائي هو تغطية العين لتجنب رؤية تلك المخلوقات التي تتحكم بالآخرين عن طريق النظر.

يتم بالمصادفة اكتشاف قدرة الطيور في التعرف على المخلوقات الغريبة فتنبه، صاحبها من خلال رفرفة أجنحتها بشكل غير طبيعي، وهو ما يدفع ساندرا بولوك إلى اقتناء صندوق يحمل طائرين وتذهب في رحلة مع ابنها وابنة صديقتها، إلى قرية أمنة لا يري فيها الناس المخلوقات الغريبة، وعند وصولها يعيش الجميع بحرية بدون تعصيب أعينهم، كون القرية مغطاة بالأشجار العالية والطيور.

فكرة مسلسل كوفيد 25
الدكتور ياسين المصري -يوسف الشريف- جراح عالمي ابتعد عن الطب بعد وفاة ابنه قبل سنوات، يواجه فيروس غامض يجبر المصابين به على التصرف بغرابة والانتحار بعد فقدان القدرة على التمييز والإدراك إلى جانب تلف الأعصاب بشكل يمنع المصاب من الشعور بالألم.

يكتشف دكتور ياسين المصري بعد انتحار جاره وأحدى الممرضات أن الفيروس ينتقل إلى الآخرين بالنظر المباشر إلى العين عن طريق الطاقة الكهرومغناطيسية، وهو ما يتطلب ارتداء النظارات الطبية وأقنعة الوجة بشكل مستمر للوقاية من انتقال الفيروس.

تطور صراع البشر مع الفيروس الوبائي القاتل يتم الكشف عن تفاصيله خلال الحلقات المقبلة، التي سوف تشهد تطور الصراع ودخول ياسين المصري في معارك من أجل إنقاذ الآخرين من الفيروس الوبائي، الذي ساهم في التنبأ به خلال تعاونه مع شركة WPG.