التخطي إلى المحتوى
الحكومة: زيارة وفد وزاري إلى ليبيا دليل على مدى ديناميكية السياسة الخارجية المصرية

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن زيارة الوفد المصري إلى ليبيا من أهم الزيارات الخارجية، مؤكدًا أنه لم يسبق أن زار الدولة الليبية وفد بهذا المستوى من أية دولة منذ فبراير 2011.

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء دي إم سي»، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن الدولة الليبية لم تشهد مثل هذه الزيارة من قبل، ما يدل على مدى ديناميكية السياسة الخارجية المصرية، مشيرًا إلى الترحاب الشديد من الليبيين بالوفد، والذي وصفه بغير العادي.

وأكد ان العمالة المصرية يحتاجون للعودة، مضيفًا أنه قبل الثورة الليبية كان هناك ثلاثة ملايين عامل مصري في ليبيا، يخدمون هناك بكل اجتهاد، وأسهموا في بناء الدولة الليبية في ذلك الوقت.

وذكر متحدث الحكومة أنه في مقابل الترحاب من قبل الأشقاء الليبيين، وعد رئيس الوزراء بالنظر في سرعة العمل على عودة العمالة، لكن بعد تشكيل لجنة لوضع الأسس التنظيمية لتوفير كل أوجه الأمن لهم.

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة مساهمة مصرية أكبر في عمليات إعادة إعمار ليبيا، من خلال إنشاء المشروعات التنموية الكبيرة هناك من قبل شركات مصرية، وذلك في مجال الطرق، والإسكان، ومحطات المياه والصرف الصحي.

وتابع: «نحن الآن لا يهمنا، مثلما كنا دوما، سوى مصلحة الشعب الليبي ووحدته وتحقيق التنمية لهذا الشعب الشقيق، لذا جاءت هذه الزيارة غير المسبوقة».