التخطي إلى المحتوى
التضامن تبدأ في منح تراخيص مؤقتة لـ10 آلاف حضانة

قالت نيفين القباج. وزيرة التضامن الاجتماعي. إن الوزارة بدأت في تقنين الحضانات غير المرخصة ومنحها تراخيص مؤقتة وتقديم التسهيلات اللازمة لنحو 10 آلاف حضانة غير مرخصة علي مستوي الجمهورية. تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أضافت أنه من المستهدف تطوير 700 حضانة. ولا يقتصر فقط علي البنية التحتية للحضانات ولكن يشمل كل ما يتعلق بها من المشرفة أو الميسرة التي تقوم بتعليم الأطفال وأهمية رعاية الأطفال في هذا السن بالأسلوب التفاعلي بين الأطفال والأسر.

أكدت وزيرة التضامن أن الوزارة معنية بتطوير قطاع الطفولة المبكرة وبالتحديد جودة التعليم بالحضانات والتوسع في الانتشار فيها. مشيرةً إلي أنها اتفقت مع وزير التربية والتعليم. لإنشاء حضانات ذكية وحل مسألة التراخيص.

كشفت الوزيرة عن أن بنك ناصر الاجتماعي يتيح قروضاً ميسرة بدون فوائد وبمصاريف إدارية بسيطة لتطوير وإنشاء الحضانات بغرض التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة. وهذا يندرج تحت أهداف الدولة للتوسع في إنشاء الحضانات وتحسين دخل الأسرة.

أوضحت القباج أنه سيتم التوسع في إنشاء عدد كبير من الحضانات في قري حياة كريمة والعديد من المناطق السكنية الجديدة البديلة للعشوائيات مثل “الأسمرات والمحروسة وبشاير الخير وعشش شارع السودان بمحافظة الجيزة”. مؤكدةً أنه ستحدث طفرة حقيقية وتغييراً مجتمعياً. نتيجة الاهتمام بالتعليم وغيرها من الأنشطة داخل هذه الحضانات.