التخطي إلى المحتوى
العناني: موكب المومياوات كان حلما بالنسبة لي.. اشتغلت بإيدي في أدق التفاصيل

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن حدث موكب المومياوات كان حلمًا بالنسبة إليه، معقبًا: «بعد الاحتفالية كان لدي شعور مركب لأنني استطعت تحقيقق هذا».

وأضاف العناني، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه لبنى عسل عبر فضائية «الحياة اليوم»، مساء اليوم الأحد، أن موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي على تشريف الفعالية واستقبال الموكب في هذا المنظر المهيب رسالة للعالم أجمع بأن مصر دولة عريقة تعتز بحضارتها وتاريخها.

وأعرب عن سعادته البالغة بالفيلم التسجيلي الخاص بجهود الدولة، قائلًا: «كتبته مع فريق العمل كلمة كلمة، وحرف حرف، وصورة صورة، ليشاهد العالم ماذا فعلت مصر للآثار».

وذكر أنه خرج قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليسأل أفراد الأمن عن آرائهم حول الفعالية، مضيفًا: «هذا الحلم اشتغلت فيه بإيدي في أدق تفاصيله فكان نفسي أشوف عين غير عيني شافته إزاي».

ونُقلت، مساء أمس السبت، 22 مومياء ملكية، من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، في موكب مهيب شاهده العالم أجمع عبر شاشات التليفزيون، بحضور مديرة منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، وشخصيات دولية ومحلية معنية بالتراث الإنساني والعالمي.