التخطي إلى المحتوى
مرور القاهرة: إغلاق جميع المنافذ المؤدية لميدان التحرير أثناء نقل المومياوات الملكية

قال المقدم وائل عجاج، رئيس غرفة عمليات مرور القاهرة، إن رجال المرور متواجدون لتيسير الحركة أثناء فعاليات نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى الحضارة بالفسطاط، من أجل راحة المواطنين.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء اليوم الخميس، أنه سيتم إخلاء منطقة ميدان التحرير، ومحور الكورنيش قادم ومتجه من التحرير اتجاه المعادي والعكس، وكذا ميدان قصر الندي، وشارع عين الحياة، والفسطاط، اعتبارًا من السادسة وحتى الثامنة والنصف مساء يوم السبت المقبل.

وأوضح أنه سيتم إغلاق جميع المنافذ المؤدية لمنطقة ميدان التحرير، على أن يتم إرشاد المواطنين إلى طرق مختلفة، مناشدًا جميع المواطنين مساعدة الأجهزة المرورية، والابتعاد قدر الإمكان عن مناطق ميدان التحرير والكورنيش ووسط البلد، أثناء فعالية نقل المومياوات الملكية.

وتواصل أجهزة الدولة المختلفة، استعداداتها لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، ويبلغ عددها 22 مومياء ملكية.

وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإقامة موكب مهيب يليق بعظمة الفراعنة، ويبرز جهود الدولة الجارية لتطوير وتحديث القاهرة وغيرها من المدن القديمة.

وأجرت وزارة السياحة والآثار مؤخرًا، بالتعاون مع محافظة القاهرة والجهات المعنية، عدة بروفات لموكب المومياوات الملكية العظيم، انطلاقًا من المتحف المصري، مرورًا بميدان التحرير بعد تطويره.