التخطي إلى المحتوى
وزير الخارجية: تقدير واسع للجهود المبذولة من مصر لتحقيق الاستقرار في ليبيا
Egyptian Foreign Minister Sameh Shoukry speaks during a press conference with German Foreign Minister Heiko Maas in Cairo, Egypt October 29, 2019. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany
قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن هناك تقديرًا واسعًا للجهود التي بذلتها مصر في القضية الليبية خلال الفترة الماضية، لتحقيق الاستقرار والعمل على تثبيت وقف إطلاق النار في ليبيا.

وأضاف شكري، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء اليوم الأحد: «نتابع ما اتخذ من إجراءات على مستوى لجنة الحوار الليبية، من اختيار رئيس للمجلس الرئاسي، ورئيس الوزراء، والجهود المبذولة لتشكيل الحكومة الليبية».

وأكد الاهتمام الدائم للمبعوث الأممي في ليبيا بالتشاور مع مصر، لدورها الإيجابي في تحقيق الاستقرار والخروج من الأزمة، مضيفًا أن زيارة المبعوث لمصر تداولت ما يتعلق بالخطوات المقبلة والعمل المشترك الخاص بخروج الشعب الليبي من هذه الأزمة، وصولًا إلى تحقيق الانتخابات في 24 ديسمبر.

واستقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم 7 مارس الجاري، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا يان كوبيتش، وذلك للتباحث حول تطورات الأزمة الليبية وسبل الوصول إلى حل سياسي لها.

وصرح السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكري استهلَّ اللقاء بتقديم التهنئة لكوبيتش بمناسبة تعيينه مبعوثا للأمم المتحدة إلى ليبيا، واستعرض خلال اللقاء الجهود التي تبذلها مصر بهدف تحقيق التسوية السياسية في ليبيا، مؤكدًا في الإطار ذاته على ضرورة استكمال المسار السياسي الحالي، عبر عقد اجتماع مجلس النواب لمناقشة تشكيل الحكومة، انتهاءً بعقد الانتخابات وفق قواعد دستورية في موعدها في 24 ديسمبر 2021.