التخطي إلى المحتوى
وكيل صحة الشرقية يتابع تطعيم المواطنين بلقاح كورونا
قام الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم السبت، بالمرور على مكتب صحة ثان الزقازيق، التابع للإدارة الصحية بالزقازيق، لمتابعة فعاليات تطعيم المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة بلقاح كورونا المستجد كوفيد ١٩ بمحافظة الشرقية، من الفئات المستهدفة، والذين قاموا بالتسجيل على موقع التسجيل الإلكتروني المخصص من وزارة الصحة والسكان.
وأكد وكيل الوزارة من التنظيم الجيد، وإتباع خطوط السير والإرشادات المحددة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء تطعيم المواطنين بالمكتب، وقياس العلامات الحيوية للمواطنين قبل التطعيم، والذين أعربوا عن سعادتهم وتقديرهم لجهود الدولة المبذولة، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
ووجه وكيل الوزارة سائق المديرية بتوصيل أحد المواطنين المسنين أصحاب الأمراض المزمنة لمنزله نظرًا لقدومه بمفرده إلى المكتب للاستفسار عن مواعيد التطعيم، موجهًا بأخذ كافة بيانات المواطن والتواصل معه هاتفيًا لحصوله على اللقاح في الموعد المحدد.
وأوضح وكيل الوزارة أن وزيرة الصحة، وجهت منذ عدة أيام بفتح موقع التسجيل الإلكتروني للقاح كورونا، www.egcovac.mohp.gov.eg
ويتم تسجيل المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة المختلفة “الأورام، والكلي، ونقص المناعة، وغيرهم” بمستشفيات المحافظة، لحصولهم على لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩، ضمن خطة الدولة الوقائية لمواجهة كورونا، لافتًا إلى أنه جار تطعيم المواطنين من الفئات المستهدفة، والذين قاموا بالتسجيل على موقع التسجيل الإلكتروني المخصص من وزارة الصحة والسكان، بعد التأكد من قياس العلامات الحيوية للجميع المواطنين بالفئة المستهدفة.
يذكر أن لقاح فيروس كورونا والذي تم توفيره بمصر كأول دولة أفريقية، وتم إجراء التجارب الإكلينيكية عليه في مصر منذ عدة أشهر، يتم أخذه في عضلة الكتف على جرعتين، والذي أثبت نجاحه وفعاليته، وحصل على موافقة الطوارئ من منظمة الصحة العالمية، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي يتم توفير اللقاح للفئات الأولى بالمجان، وتكون الأولوية في توزيع اللقاح وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، للأطقم الطبية العاملين بالقطاع الصحي بمستشفيات العزل والصدر والحميات، والمواطنين الأكثر عرضة للإصابة من مرضى الفشل الكلوي، والأورام، ونقص المناعة، وكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، وتم تدشين موقع إلكتروني لحجز اللقاح للفئات المؤهلة وإتاحة كافة التفاصيل الخاصة باللقاح عليه، بالإضافة إلى الخط الساخن ١٥٣٣٥.
بالصور.. وكيل صحة الشرقية يتابع تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالصور.. وكيل صحة الشرقية يتابع تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالصور.. وكيل صحة الشرقية يتابع تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالصور.. وكيل صحة الشرقية يتابع تطعيم المواطنين بلقاح كورونا