التخطي إلى المحتوى
متحدث الرئاسة: رئيس الوزراء السوداني يزور مصر الخميس المقبل

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك سيزور مصر خلال الأيام المقبلة في 11 و12 من مارس الجاري، مضيفا أنه سيلتقي بالوزراء المصريين لبحث العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم إلى السودان حظيت باهتمام كبير من رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول عبدالفتاح البرهان، ورئيس الوزراء عبدالله حمدوك.

وتابع أن الزيارة تضمنت بحث العلاقات الثنائية بين البلدين بشكل معمق، مشيرًا إلى تطرق المباحثات للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن السودان أكثر الدول التي تجمعها آليات مشتركة مع مصر في كل المجالات.

وذكر أن السودان تولي اهتمامًا كبيرًا لمشروع الربط الكهربي مع مصر، إلى جانب تدعيم التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدولتين، مشيرًا إلى دعم القاهرة للخرطوم في خطتها نحو الإصلاح الاقتصادي وحدولة الديون مع الدول الأجنبية.

ولفت إلى الاجتماع بين الرئيس السيسي ورئيس الوزراء السوداني تطرق إلى التجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادي والتي حققت نجاحا كبيرا.