التخطي إلى المحتوى
محافظ الشرقية يلتقي بأصحاب مبادرة ” يالا تاكسي “ويوجه ببلورتها قانوناً لتعظيم الإستفادة منها
أشاد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمبادرة ” يالا تاكسي ” والتي اطلقها عدد من أصحاب سيارات التاكسي بالمحافظة لتخفيض وتوحيد أجرة التاكسي لتكون ما بين 10 : 15 جنيه داخل مدينة الزقازيق ، وذلك إيماناً منهم بتخفيف العبء والمعاناة على كاهل المواطنين وتشجيعهم على استخدام وسيلة مواصلات آمنه وبسعر مناسب ،،، جاء ذلك خلال لقائه اليوم بعددٍ من أصحاب سيارات التاكسي المشاركين في المبادرة ، في حضور المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد ، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية و المقدم وائل جعفر مدير مباحث المرور ، وعددٍ من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام .
وخلال الإجتماع كلف المحافظ مدير إدارة الشئون القانونية بالديوان العام بإعداد تصور قانوني لآلية تفعيل المبادرة موضح بها اللوائح المنظمة لتنفيذها بالشكل الأمثل ،مع الإعلان عن التسعيرة المحددة ومراجعتها كل 3 أو 6 أشهر وذلك بالتنسيق مع إدارة المرور .
كما قرر المحافظ عقد اجتماع شهري لمتابعة آلية تنفيذ المبادرة لما تمثله من رؤية جديدة و مشاركة مجتمعية تساهم في الحد من ظاهرة انتشار التوك توك داخل المدينة ولتحقيق السيولة المرورية المطلوبة وإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدينة الزقازيق ، مطالباً مؤسسي المبادره بالإعلان عن رقم هاتف يتم تخصيصه لاستقبال اتصال وطلبات المواطنين ليتمكن المواطن من التواصل من خلاله والحصول على الخدمة طبقا للسعر المحدد بالمبادرة.
وخلال الإجتماع أعلن محافظ الشرقية إستمرار الحملات المرورية المفاجئة على المواقف العشوائية بالتنسيق بين إدارة المرور والإدارة العامة للمواقف ورئاسة مركز الزقازيق ورئاسة حى أول وثان لضبط المخالفين ، مشدداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين بخطوط السير المحددة لهم وكذلك أصحاب السيارات الملاكي الحمراء والتي يستخدمها أصحابها كوسيلة مواصلات بالاجر داخل مدينة الزقازيق ولإعادة الإنضباط للشارع الشرقاوي.
طالب المحافظ أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بتوعيه أصحاب سيارات التاكسي بأهمية المشاركة في المبادرة وتشجيعهم على الالتزام بها ، وذلك لتخفيف العبء والمعاناة عن المواطنين ولتغيير فكر المواطن بعزوفه عن استخدام التاكسي إعتقاداً منه بالمغالاة في الأجرة .
ومن جانبهم أشاد النواب بالمبادرة المطروحة ودعم المحافظ لتفعيلها ، مؤكدين أن لقائه اليوم بعدد من سائقي التاكسي ، يأتي في إطار حرصه الدائم والمستمر على دعم الأفكار الجديدة والتي من شأنها أن تساعد في توفير وسيلة مواصلات آمنة لأبناء المحافظة وتصدياً لاستغلال المواطنين .
كما أشاد سائقو التاكسي بالطفره الحادثه في مدينه الزقازيق لفتح محاور مرورية جديده وإنشاء كباري أدت إلى تحقيق سيولة مروريه داخل المدينة ترتب عليها فائده للمواطن والسائق من تقليل الزمن المستغرق في رحله الركوب.
ووجه أصحاب مبادرة يالا تاكسي الشكر والتقدير لمحافظ الإقليم لاستقباله لهم اليوم والتعرف على مبادرتهم والاستماع لكافة مشاكلهم ، موجهاً ببلوره الفكرة قانوناً وتعظيم الإستفادة منها وتشجيع السائقين الآخرين على الإشتراك فيها.