التخطي إلى المحتوى
الري: المشروع القومي للبتطين يستهدف استعادة القطاع المائي لكل ترعة

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن المشروعين القوميين لتأهيل الترع ونظم الري الحديث، من أهم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة حاليًا، مؤكدًا على بذل مجهودات كبرى لتنفيذهما في موعدهما المحدد.

وأضاف غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن الوزارة تعمل على استعادة القطاع المائي لكل ترعة من خلال المشروع القومي للتبطين، منوهًا إلى أن الترع عانت من استبحار القطاع المائي وانتشار الحشائش وإلقاء المخلفات.

ولفت إلى استعادة القطاع المائي لكل ترعة بطريقة هندسية وعلمية، مؤكدًا أن الهدف الرئيسي للتبطين بقاء الترع بشكلها الطبيعي ووصول المياه لجميع المنتفعين دون مشاكل وحسم الشكاوى.

وعن تطوير واحة سيوة، أوضح متحدث الري أن الواحة لها وضع خاص؛ بسبب الآبار الجوفية وعملية الصرف الزراعي في برك مجاورة لها، قائلًا إن الوزير محمد عبدالعاطي، زار سيوة منذ أشهر والتقي بشيوخ القبائل؛ للتعرف على المشكلات على الطبيعة ووضع الحلول العملية لتطويرها.

وعقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مصلحة الري، وذلك بحضور الدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير والمهندس شحتة إبراهيم رئيس مصلحة الري، والدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط والمهندس محمود السعدى مستشار الوزير لإدارة المياه.