التخطي إلى المحتوى
بيان مهم لطارق شوقى اليوم بشأن استكمال الدراسة ومواعيد الامتحانات

يصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بيانا مهما اليوم الخميس بشأن الرد على المؤتمر الصحفى لاستكمال الدراسة ومواعيد الامتحانات سواء للتيرم الاول، وكيفية امتحانات التيرم الثانى والتى سوف تكون على طريقة الاختبارات الشهرية لصفوف النقل.

ويذاع البيان الصحفي لوزير التربية والتعليم، في تمام الساعة السادسة مساء على القناة التعليمية مدرستا ١ وذلك للرد على التساؤلات الخاصة بالمؤتمر الصحفي الخاص باستكمال الدراسة ومواعيد الامتحانات، ولمتابعة القناة على تردد القناة: 12303 –  الاستقطاب: أفقي – معدل الترميز: 27500 – معدل تصحيح الخطأ: 5/6

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد اعلن جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف “الثاني الثانوي” في الفترة من ٢٨ فبراير حتى 11 مارس ٢٠٢١.

قال انه تقرر سابقاً أن تُعقد امتحانات الفصل الدراسي الاول للصف الثاني الثانوي الكترونياً بالمدرسة للفئات التى تقرر تسليمها لجهاز التابلت، وورقى لباقي الفئات بلجان مراقبة ومؤمنة حسب الجدول.

اوضح ان الزمن المخصص لهذه الامتحانات هو نصف الزمن المعتاد لتقليل زمن التواجد بلجان الامتحانات وقد تم مراعاة ذلك في عدد ونوعية الاسئلة.

أشار إلى ان الامتحانات تعقد  الكترونية قصيرة (من المنزل) في آخر كل شهر بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو للصفين الاول والثاني الثانوي بديلا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.