التخطي إلى المحتوى
أحمد نادر جلال: السقا دوره عميل على الأرض في فيلم السرب ولا علاقة له بالقوات الجوية
قال أحمد نادر جلال، مخرج فيلم «السرب»، إنه تم التحضير كثيرًا للعمل، حتى تخرج النتيجة بالشكل المنشود، والتي ظهرت في «البرومو» الذي تم طرحه.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الاثنين، أن الفيلم سينمائي وليس تسجيليًا، ذاكرًا أن مدة الفيلم ستكون حوالي ساعتين وعشر دقائق.

وتوقع الانتهاء من تصوير الفيلم بعد شهر رمضان، مشيرًا إلى صعوبة تنفيذ العمل والإعداد له.

وعن وجود لقطات حية في الفيلم، أوضح أن هذه المشاهد مستخدمة في البرومو فقط، لافتًا إلى تصوير بعض المشاهد في دولة عربية وأخرى أوروبية.

وفيما يخص دور الفنان أحمد السقا، أوضح أن السقا يجسد دور عميل على الأرض ولا علاقة له بالقوات الجوية، مفيدًا بأن شريف منير يجسد شخصية قائد القوات الجوية في الفيلم.

وتعتبر قصة وأحداث فيلم السرب مستوحاة من قصة حقيقية عن بطولات القوات الجوية المصرية نسور السماء وحماة الوطن واليد الطولى للقوات المسلحة داخل مصر وخارجها، منها واقعة استشهاد 21 مصريًا قبطياً ذبحًا على أيدي عناصر تنظيم داعش الإرهابي في مدينة درنة الليبية، الأمر الذي أثار غضب المصريين قيادة وشعبًا، قبل سنوات.

ويؤدي بطولة الفيلم أحمد السقا، شريف منير، كريم فهمي، آسر ياسين، محمد دياب، محمود عبدالمغني، عمرو عبدالجليل، تأليف عمر عبدالحليم، إخراج أحمد جلال.