التخطي إلى المحتوى
تخفيض أسعار فنادق الغردقة لجذب السياحة الداخلية فى «إجازة نصف السنة»

قرر مسؤولو عدد من القرى السياحية، بداية من اليوم، خفض أسعار الحجز لتبدأ من ٦٠٠ جنيه للغرفة المزدوجة إقامة شاملة، والأطفال حتى 12 عاما مجانا، لجذب أكبر عدد من المواطنين. كما تم تقديم حوافز إضافية بتخفيض الحجوزات من ٣٠ لـ٥٠ ٪ من قيمة الغرفة المزدوجة، التى انخفضت أسعارها بفنادق الـ5 نجوم من ٣ آلاف لـ١٦٠٠ جنيه للإقامة الشاملة، وفى فنادق 4 نجوم من ١٦٠٠ لـ٦٠٠ جنيه، كما انخفضت أسعار الحجز بفنادق المناطق المميزة التى تجذب ذوى الدخل المرتفع والمشاهير فى خليجى أبوسومة مكادى وسهل حشيش والجونة؛ بسبب ضعف الإقبال من المصريين وانخفاض السياحة الأجنبية.

وقال حسام صالح، مدير الاستقبال بأحد الفنادق، إن إدارات الفنادق وشركات السياحة تسعى لتقديم أفضل العروض والتخفيضات لجذب المواطنين وتقديم حوافز بإضافة ليلة مجانية على عرض حجز الـ3 ليال، أو الحجز مجانا للأطفال أقل من ١٢ عاما.

وأكد محمود عرفة، مدير إحدى شركات السياحة الأجنبية، أن الحركة السياحية الأجنبية مازالت منخفضة بسبب عدم استئناف الرحلات من الأسواق الرئيسية الكبيرة مثل ألمانيا وبريطانيا، حيث تتصدر بولندا وأوكرانيا الجنسيات الأجنبية القادمة إلى الغردقة منذ انتشار فيروس كورونا.

وتعمل القرى السياحية والفنادق بنسبة إشغالات ٥٠٪ المقررة من مجلس الوزراء ضمن ضوابط وإجراءات مواجهة الفيروس، مما ساهم فى زيادة المنافسة بين الفنادق والقرى السياحية لحجز النسبة بالكامل حتى لا تتعرض لخسائر.