التخطي إلى المحتوى
فيديو.. مساعد وزير الري: الانتهاء من مسافة 500 كيلو متر ضمن مشروع تبطين الترع

قال المهندس محمود السعدي، مساعد وزير الري والمشرف على مشروع تبطين الترع، إن المستهدف من مشروع تبطين الترع تأهيل حوالي 7000 كيلو متر بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 20 مليار جنيه.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثاء، أنه تم حصر الترع التي تعاني من مشكلات والتي بلغ طولها حوالي سبعة ألاف كيلو متر، والتي سيتم تأهيلها خلال العامين المقبلين، مشيرًا إلى طرح وتجهيز عقود لـ4400 كيلو متر في 20 محافظة، بقيمة بلغت نحو 13.5 مليار جنيه.
وأشار إلى دعم المزارعين وسعادتهم بمشروع تبطين الترع؛ نظرًا لما يواجهونه من مشكلات تتعلق بتأخر وصول المياه إلى أراضيهم، موضحًا أنه تم الانتهاء من مسافة 500 كيلو متر من أصل ثلاثة ألاف يتم العمل عليهم في الوقت الحالي.
وناشد جميع المزارعين بالمحافظة على المجاري المائية بعد تبطينها وتأهيلها، لافتًا إلى توفير فرص عمل لكثير من العمالة في المشروع القومي لتبطين الترع، ما يحقق أهداف الدولة في القضاء على مشكلة البطالة.
وتقدم بالشكر لجميع المهندسين والعاملين والفنيين في مواقع تبطين الترع على مجهوداتهم، مضيفًا أن هناك متابعة مستمرة للمشروع من جانب أجهزة الوزارة.