التخطي إلى المحتوى
المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية والمقاهى والمطاعم والورش

بدأت محافظات الجمهورية  في تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية والمقاهى والمولات والكافيهات والمطاعم والورش و محال الأعمال الحرفية، الصادر من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، رسميًا بداية من أمس الثلاثاء أول أيام شهر ديسمبر 2020، وفق المنشور الصادر من وزارة التنمية المحلية، ما جعلنا نرصد المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم الورش.

مواعيد غلق المحلات والمقاهي والمطاعم

مواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات والبازارات فى المولات وخارجها من السبت إلى الخميس، حيث تفتح من الساعة الخامسة صباحًا وتغلق في الواحدة صباحًا صيفًا، ومن الخامسة صباحًا حتى الثانية عشر مساءً شتاءً، على أن يتم مد مواعيد الغلق أيام الخميس والجمعة والأجازات والأعياد الرسمية أيضًا إلى الواحدة صباحًا شتاءً.

فيما تعمل محلات خدمة تيك أواى ومحلات خدمة توصيل الطلبات للمنازل، على مدار 24 ساعة صيفًا وشتاءً، بينما تبدأ مواعيد فتح الورش والأعمال الحرفية الموجودة داخل الكتلة السكنية في الثامنة صباحًا وتغلق في السابعة مساءً صيفًا، وفي الشتاء تفتح في الثامنة صباحًا وتغلق في السادسة مساءً، على أن يتم استثناء من القرار الورش على الطريق وكذلك الورش المرتبطة بتقديم الخدمات العاجلة للمواطنين.

فيما تستثنى محلات السوبر ماركت والبقالة والمخابز والأفران والصيدليات، من  قرارات المواعيد.

التوقيت الصيفي والشتوي لغلق المحلات

ووفقًا لبيان وزارة التنمية المحلية، أن التوقيت الصيفي يبدأ العمل به وفق قرار وزير التنمية المحلية بداية  من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل، ويستمر العمل بالتوقيت الصيفي معمولًا به حتى نهاية يوم أخر خميس من شهر سبتمبر، على أن يبدأ بعدها تنفيذ التوقيت الشتوي.

في السياق ذاته، ووجه وزير التنمية المحلية المحافظين بالمتابعة الحازمة لتنفيذ قرارات غلق المحلات والورش والمطاعم والمقاهي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بكل دقة حفاظًا على صحة المواطنين.

وناشد «شعراوي» المواطنين من أصحاب المحال التجارية والمقاهي والكافيهات والسوبر ماركت والورش الحرفية الالتزام بالمواعيد حتى لا يقعوا تحت طائلة العقوبات المقررة.

وأوضح الوزير أن هذا القرار يأتي في إطار تحقيق الانضباط في الشارع، والقضاء على العشوائيات والحد من الضوضاء وإزعاج المواطنين، إضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.