التخطي إلى المحتوى
قائمة المناقشات والمحاضرات الخاصة بفعاليات القاهرة السينمائي

تقام عدد من المناقشات والمحاضرات الخاصة لبعض الفنانين والمؤلفين، وذلك طوال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 42، الذي يبدأ يوم الثاني من ديسمبر المقبل.

وتضم قائمة الحلقات النقاشية والمحاضرات في أيام القاهرة لصناعة السينما، جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، بحوار مع المؤلف وحيد حامد، يديره الناقد طارق الشناوي، بينما يكون هناك حوار مع روفوس سيويل أحد أبطال فيلم الافتتاح The Father، تديره الناقدة نينا إي روث، وحوار مع المؤلف كريستوفر هامبتون، يديره رئيس المهرجان محمد حفظي.

واستمرارًا للفعاليات تقام محاضرة يقدمها المخرج هاني أبو أسعد، ويديرها المخرج مروان حامد، ومحاضرة يقدمها صانع الأفلام أندريه كونشالوفسكي، وتديرها الناقدة جيسيكا كيانج، ودليل نتفليكس لمرحلة ما بعد الإنتاج، ومحاضرة يقدمها ليو دي وولف وكريم بطرس غالي.

أما الحلقات النقاشية فيكون هناك لقاء مع شركة الإنتاج المستقلة THE POPULATION، بينما يتم الإعلان عن شراكات العرض حسب الطلب في العالم العربي – قصة نجاح منصة ڤيو، ولقاء مع نجوم الغد العرب بالاشتراك مع سكرين إنترناشونال وبرعاية MBC الأمل السهل الممتنع: دليلك لصناعة وتوزيع الأفلام القصيرة.