التخطي إلى المحتوى
الهجرة تتابع مشاركة المصريين بالخارج في المرحلة الثانية لانتخابات النواب

عقدت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، اجتماعا اليوم، بأعضاء غرفة عمليات الوزارة لمتابعة مشاركة المصريين بالخارج في اليوم الثاني من تصويتهم في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، والتي انطلقت أمس الاثنين.

وقالت مكرم، إن المشاركة في انتخابات مجلس النواب حق دستوري لكل مصري بالخارج، وما لمسناه من تحرك المصريين بالخارج تجاه المشاركة في المرحلة الأولى من الانتخابات يعكس حرصهم على المشاركة في تشكيل السلطة التشريعية، على الرغم من الظروف التي يمر بها العالم في مواجهة فيروس كورونا.

وثمنت مكرم دور رموز ورؤساء الجاليات المصرية بالخارج، وذلك لحثهم الناخبين بالخارج على المشاركة في انتخابات النواب 2020 خلال هذه المرحلة المحورية في تاريخ الوطن والتي تتطلب من كل ناخب مصري بالداخل والخارج المشاركة في رسم طبيعة المرحلة لاستكمال ما بدأته الدولة المصرية من خطوات نحو التنمية والتقدم.

ولفتت إلى أن غرفة عمليات الوزارة، تلقت صورا لمشاركة وتصويت المصريين بالخارج في هذا الاستحقاق الدستوري، ما يجسد حرص المواطن المصري بالخارج على المساهمة في تشكيل السلطة التشريعية.

ونوهت بأن المرحلة الثانية من انتخابات النواب تتضمن 13 محافظة وهي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وأكدت مكرم على ضرورة الإسراع في طباعة بطاقات الاقتراع وإرسالها في أسرع وقت كي يتمكن الناخب المصري بالخارج من إيصالها بالبريد السريع في الوقت الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات ليتسنى له الإدلاء بصوته والمشاركة في الانتخابات.

وتابعت أن غرفة عمليات لمتابعة انتخابات مجلس النواب 2020، مستمرة في استقبال استفسارات المصريين بالخارج المتعلقة بالعملية الانتخابية وإعلامهم بآليات المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية والدستورية، والرد على كل هذه الاستفسارات بالتنسيق بين الوزارة والهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.