التخطي إلى المحتوى
مساعدات مالية وتوفير فرص عمل لمواطنين أولى بالرعاية فى الشرقية
أناب الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، سعد الفرماوى، السكرتير العام، لاستقبال عدد من المواطنين من مختلف المراكز والمدن للتستماع لمشكلاتهم والعمل على حلها، بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

وكلف السكرتير العام وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بتوفير معاش شهرى لعدد من المواطنين الأولى بالرعاية نظرًا لظروفهم المعيشية الصعبة، وهم سيدة من مدينة العاشر من رمضان تعانى من تليف مزمن بالكبد، وتعول طفلين بمراحل التعليم، وأخرى مصابة بشلل أطفال حاصلة على ليسانس حقوق وليس لديها مصدر رزق، ومواطن يعانى من التهاب مزمن بالأعصاب، وآخر من ذوى الهمم يعول والدته المريضة، وسيدة منفصلة عن زوجها تعول طفلين يعانيان من زيادة كهرباء بالمخ، ومواطن ساقه اليمنى مبتورة ويعول زوجته المريضة.

وكلف السكرتير العام وكيل وزارة القوى العاملة ببحث إمكانية إتاحة فرص عمل مناسبة لهؤلاء أو أزواجهم تتناسب مع ظروفهم ونسبة العجز، على أن تكون قريبة من محل إقامتهم لتوفير حياة كريمة لهم تعينهم على تحمل أعباء المعيشة، كما تم تقديم مساعدات مالية أثناء اللقاء، وكذلك تم تكليف وكيل وزارة الصحة بتوفير علاج شهرى لهم.

وقرر السكرتير العام تشكيل لجنة من رئيس مركز ومدينة منيا القمح ومسئولى الرى وإدارتى التفتيش المالى والمتابعة الميدانية بالديوان العام، للمعاينة على الطبيعة، وعمل تقرير لحل مشكلة تضرر أهالى قرية بندف من التعديات الموجودة على جسر ترعة بحر الجنيدى التى تعوق مرور الحفار وعدم وصول مياه الرى إلى حوض السنطة، الذى أوشك على البوار.

يذكر أن محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتخصيص يوم من كل أسبوع لاستقبال وحل مشكلات المواطنين، ومتابعة كافة المشروعات المنفذة في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة، ليشعر المواطن بحجم ما تقدمه له الدولة من إنجازات في مختلف القطاعات.