التخطي إلى المحتوى
فيديو….محلل سياسي : «تسريبات هيلاري» ستحرج الأمريكان .. و«ترامب» المستفيد الأكبر

قال ماك شرقاوي، الباحث والمحلل السياسي وعضو الحزب الجمهوري الأمريكي،  إنه على كل العرب والمصريين الذين لهم حق الانتخاب في الولايات المتحدة بالتفكير مرتين قبل الإدلاء بصوتهم.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج ” صباح الخير يا مصر ” المذاع عبر القناة ” الأولى “، والفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن الكشف عن تسريبات البريد الإلكتروني لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ” هيلاري كلينتون “، يعد قرارا جريئا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، لافتا إلى أن الخط الزمني لتاريخ الايميلات يكشف دور الولايات المتحدة في الأحداث التي وقعت في مصر خلال ثورة يناير.

وأشار شرقاوي ، إلى أن هناك وعيا كاملا داخل أمريكا بكافة التفاصيل، منوهًا إلى أن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة زارت الدوحة في شهر مايو من عام 2011 وبدلا من لقاء المسئولين في قطر، التقت مع عاملين بقناة الجزيرة، وطلبت منهم زيارتها في واشنطن.

وتابع الباحث السياسى وعضو الحزب الجمهوري الأمريكي، أن هذه التسريبات أكدت على تدخل الولايات المتحدة في الأحداث التي شهدتها المنطقة عام 2011، مؤكدا أن هناك احداث عند ربطها ببعض نتعرف على تفاصيل جديدة ونكشف دعم غير مسبوق ، موضحًا أن دونالد ترامب أكد أمس أن هناك ايميلات لم تخرج بعد وطالب وزير الخارجية بالإفراج عنها .

وأوضح الباحث و المحلل السياسي، أن الولايات المتحدة الأمريكية أمام إحراج دولى بسبب التسريبات، مؤكدا أن الرئيس الأمريكي “ترامب” هو المستفيد الأكبر من تلك التسريبات.