التخطي إلى المحتوى
تحقيقات المستشارة والضابط.. المتهمة: الأزمة مفتعلة من البداية واتكلبشت ودخلت الحجز

تنشر “الشرقية نيوز” نص التحقيقات مع وكيل عام بهيئة النيابة الإدارية على المعاش في واقعة التعدي على ضابط بمحكمة مصر الجديدة، وذلك بعد إحالتها إلى محكمة جنح النزهة وتأجيل جلسة محاكمتها ليوم 23 سبتمبر الجاري.

وقالت المتهمة نهى الإمام في تحقيقات النيابة العامة، إنها تعمل وكيل نيابة بهيئة النيابة الإدارية، وعضو سابق بهيئة الأمم المتحدة، مؤكدة أنها لا تعرف الضابط محل الواقعة ولا يوجود أي علاقة بينهما، وهو من افتعل المشكلة معها عن طريق استخدام نبرة صوت عالي بدون أي سبب، وفوجئت أنه أخد تليفونها، مردفة: “أنا معرفش هو افتعل معايا مشكلة ليه”.

وأضافت المتهمة أن الضابط استولى على التليفون بالقوة، وأخد كارنيه وزارة العدل وكارنيه نادي الشمس، متابعة: “أنا زعقت معاه لأنه خد مني التليفون ومعملتش حاجة، ولم اعتدى عليه، وهو من قام بوضع كلبش في يدي ودخلني الحجز”.

وأوضحت المتهمة أنها أفصحتِ للضابط عن أنها عضو هيئة قضائية وبعد ذلك أخذ منها كارنية العمل، مؤكدة أنها حال تواجدها بالمحكمة لم تقم بتصوير الموظفين بمقر النيابة باستخدام الهاتف، وأنها عقب ذلك حاولت الدفاع عن نفسها.

وتابعت المتهمة في تحقيقات النيابة أنها لم تقم بقطع الرتبة العسكرية للظابط المسئول عن حراسة المحكمة، ولكنها قامت بخلعها بعد أن أخذ التليفون منها بالقوة، مضيفة: “ما حدث مفتعل من البداية لأن أنا اشتكيت واتحفظ ليا محضر قبل كده ضد اتحاد ملاك عمارة عندي”، مؤكدة أن الصور التي وجدت على الهاتف لبعض المترددين على المحكمة تم أخذها عندما حاولت تصور الضابط وهو يعتدي عليها”.

وأسندت النيابة العامة للمتهمة تهم منها التعدي على أحد رجال الضبط، وهو المقدم وليد عسل قائد حرس محكمة مصر الجديدة بالقوة أو العنف أثناء تأدية وظيفته ونشأ عن ذلك الإصابات المبينة بالتقرير المرفق، وسبه وقذفه بألفاظ خادشة لشرفه وتمس كرامته شائنة بذاتها على النحو المبين بالتحقيقات، وإتلاف المنقولات «رتبة عسكرية _ جهاز لاسلكي»، وبمواجهتها أنكرت جميع التهم المنسوبة إليها، مؤكدة “أنها كنت في المحكمة من أجل تقديم شكوى، وقابلت ضابط تحت طلب مني ألبس كمامة، فخرجت من المحكمة وجبتها ورجعت تاني لقيته بيفتعل معايا مشكلة، فأنا قولتله أنا معرفكش وأنت عاوز مني إيه راح خاطف الموبايل بتاعي وكارنيه وزارة العدل وكارنيه نادي الشمس ونظارة ماركة «لاكوست»، وبعدين كده لقيته احتجزني في المحكمة لحد عرضي عليكم وفي عسكري خد مني 100 جنيه”.

كان المستشار حمادة الصاوى، النائب العام، أمر السبت الماضى، بإحالة متهمة ــ وكيل عام بهيئة النيابة الإدارية ــ للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامها بإهانة أحد رجال الضبط بالإشارة والقول أثناء تأدية وظيفته، وتعديها عليه بالقوة والعنف ١٠بسبب ذلك، وقد حصل مع تعديها ضرب نشأ عنه جروح به، فضلا عن إتلافها عمدا أموالا منقولة لا تملكها مما ترتب عليه ضرر مالى.