التخطي إلى المحتوى
طرق حماية الأطفال من الشمس أثناء موجة الحر

تمر المحافظات المصرية بموجة من الحرارة العالية التي وصلت إلى 40 درجة مئوية، والرطوبة 82%.

إليك كيفية الحفاظ على سلامة الأطفال في الشمس أثناء موجة الحر.

للحفاظ على طفلك في مأمن من أشعة الشمس وفقًا لهيئة الخدمات الصحية البريطانية، يجب إبعاد الأطفال الأقل من 6 أشهر عن أشعة الشمس المباشرة؛ لأن بشرتهم لا تحتوي على كمية كافية من الميلانين (مادة صبغية تفرز من خلايا البشرة) لحمايتها من أشعة الشمس.

وتضيف الهيئة أن الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر يجب أن يظلوا بعيدين عن أشعة الشمس قدر الإمكان، خاصة إذا كان الجو شديد الحرارة -مثل موجات الحر التي نعيشها- وبين الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً تحديدا عندما تكون الشمس في أوج قوتها.

إذا خرجت عندما يكون الجو حارًا، قم بتركيب مظلة أو أي نوع آخر منها في عربة أطفالك لحمايتها من أشعة الشمس المباشرة، كما يجب أيضًا وضع واقٍ من الشمس والتأكد من أن المنتج يحمي من الأشعة فوق البنفسجية، وإذا كان طفلك أكبر سنًا وسيلعب، فتأكد من وضع كريم الشمس بانتظام.

• كيف تحمي الأطفال من الجفاف

إذا كان عمر طفلك أقل من 6 أشهر، فقد لا يكون الماء هو الأفضل بالنسبة له.

لا يحتاج الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية كاملة إلى أي ماء حتى يبدأوا في تناول الأطعمة الصلبة، وخلال الطقس الحار قد يرغبون في الإرضاع أكثر من المعتاد، وإذا كنت ترضعين طفلك بالزجاجة، بالإضافة إلى رضعات الحليب المعتادة، يمكنك إعطاء طفلك القليل من الماء المغلي المبرد.

بين 6 و12 شهرًا، بمجرد أن تبدأ في إدخال الأطعمة الصلبة، يمكنك أن تقدم لطفلك رشفات من الماء مع وجبات الطعام، ويجب أن يكون لبن الأم أو حليب الأطفال من المشروبات الرئيسية خلال السنة الأولى.

بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا، يجب أن يكون الماء هو المشروب الرئيسي لهم أثناء الطقس الحار.

ومن المهم الحفاظ على برودة غرفة طفلك في موجة الحر، بالإضافة إلى إبعادهم عن أشعة الشمس التي تدخل الغرفة.