التخطي إلى المحتوى
محافظةالشرقية: تنهي موسم حصاد القمح بتوريد 670 الف طن

أغلقت صوامع وشون محافظة الشرقية أبوابها، بعد انتهاء موسم تسويق محصول القمح، والذي حقق طفرة هائلة هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة.

وصرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، أن منتجي القمح بالمحافظة، قاموا بتوريد ٦٦٩ ألفًا و٦٩٨ طنا، بزيادة قدرها ٢٨ ألف طن عن العام الماضي..

ويرجع ذلك إلى زيادة المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام، التي بلغت ٤١٧ ألفًا و٨٨٣ فدانًا، والتي تم زراعتها بتقاوي منتقاة ذو إنتاجية عالية ومقاومة للصدأ والفطريات، وتجنيد ما يقرب من ٣٠٠٠ مهندس ومشرف زراعي للإشراف على زراعات القمح، علاوة على سرعة الانتهاء من فرز الأقماح وسداد قيمتها خلال ٤٨ ساعة.