وجهت وزارة الصحة والسكان عددا من النصائح للمواطنين بشان سلامة الغذاء خاصة فى ظل انتشار وباء كورونا.
جاء ذلك فى صورة نشرتها على حسابها بموقع التةاصل الاجتماعى تويتر.
شددت الوزارة على بضرورة الحفاظ على نظافة اليدين والمطبخ والأواني، إلى جانب غسل الفواكه والخضروات جيدا بالماء الجاري واستخدام فرشاة للخضروات والفواكه ذات القشرة الناعمة أو مع الغسيل جيدا لفترة كافية للتخلص من أي شوائب أو بقايا مبيدات.
واشارت الى ضرورة ، فصل الأطعمة النيئة خاصة اللحوم عن الأطعمة المطبوخة، إضافة إلى طهي الطعام للتخلص من الميكروبات، فضلا عن الحفاظ على الطعام في درجات حرارة آمنة، أما أقل من 5 درجات مئوية أو أعلى من 60 درجة مئوية.


