التخطي إلى المحتوى
تعقيم شارع بمدينة بلبيس بعد ايجابية حالة لسيدة بفيروس كورونا

كثفت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة بلبيس، بقيادة اللواء سامي علام، رئيس المدينة، وبالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية بالشرقية، من أعمال التطهير والتعقيم لشارع السيدة ” ن . م” 58 عاما بفيروس كورونا، بعد إصابتها بفيروس كورونا ونقلها من مستشفى حميات الزقازيق إلى العزل بأبو خليفة بالإسماعيلية.دفعت مديرية الشؤون الصحية بالشرقية بفريق من الطب الوقائى، للمنطقة التي تُقيم فيهاالمُصابة ببندر بلبيس؛ لعمل ترصد وبائى للمخالطين بها لبيان مدى إصابتهم أو من عدمه، ضمن الإجراءات الاحترازية المُتبعة لمواجهة ومنع انتشار الوباء.

ونفذت رئاسة مركز ومدينة ببلبيس، بالتعاون مع الفريق الطبي؛ الإجراءات الوقائية اللازمة لعزل 4 منزل مجاور لسكن المُصابة بمحل إقامتها، والتي تضم 8 أسر بإجمالي 42شخص، وذلك كإجراء إحترازي لمدة 14 يومًا، وقامت المحافظة بتوفير احتياجاتهم الأساسية طوال مدة عزلهم، مع تواصل أعمال التطهير والتعقيم لشارع المُصابة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وفي سياق متصل، قدم حسنى الحاجرى، رئيس مركز ومدينة منيا القمح، كمية من السلع الغذائية والخضروات ومواد التعقيم والتطهير والكمامات الطبية لأهالى قرية الخرس المتضررين من فيروس كورونا بتقديم، استمرار تقديم الدعم النفسي والمعنوي لأهالى القرية حتى إتمام الشفاء العاجل لهم ولذويهم والإنتهاء من الأزمة وعوده الحياة الي طبيعتها.