التخطي إلى المحتوى
فيديو.. الأوقاف عن غلق المساجد في رمضان: صلاة التراويح سنة وإغاثة الملهوف فرض

علق الدكتور أحمد القاضي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، على موضوع غلق المساجد في رمضان وتعليق صلوات التراويح في حال استمرار أزمة كورونا قائلًا: «صلاة التراويح سنة وإغاثة الملهوف فرض، وإطعام الطعام فرض».

وأضاف «القاضي» في مداخلة هاتفية لفضائية «الحدث اليوم»، مساء اليوم الاثنين، أنه مادام هناك علة تمنع صلاة التراويح في المساجد، فلتصلى في المنازل؛ حتى لا يتم نشر العدوى وحفاظًا على المصلحة العامة.

وقال إن المعافى من الإصابة بفيروس كورونا المستجد لا بد أن يشكر الله بمد يد العون إلى المصابين بالمرض، مشيرًا إلى أن عدم احترام حرمة المتوفى بكورونا أو التنمر على المريض بالفيروس إثمًا كبيرًا.

ولفت متحدث وزارة الأوقاف إلى أن احترام حرمة الميت واجب شرعي وإنساني، مستعينًا بقصة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم «عندما مر به هو والصحابة جنازة، فقام لها النبي، وقام بعض الصحابة، وقالوا له يا رسول الله إنها جنازة يهودي، فقال لهم أليست نفسًا؟».

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف تطلق حملات توعوية خاصة بفيروس كورونا المستجد، على مختلف مواقع التواصل والمنصات الإعلامية، لافتًا إلى أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف يقدم برنامج «خاطرة»، على إذاعة القرآن الكريم، والذي يتناول قضية الأخلاق وكيفية التعامل الأمثل في ظل ظروف أزمة كورونا.