محافظ الشرقية يأمر بإزالة مبنى مقام بالمخالفة بمشتول السوق

159

قام الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بزيارة مفاجئة لمركز ومدينة مشتول السوق لرصد أي محاولات للتعدي بالبناء على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية باعتبارها تمثل أمن قومي وغذائي للمواطنين .

وخلال جولته بشوارع المدينة، لاحظ المحافظ إستكمال أعمال بناء لمبنى مقام بالمخالفة وبمراجعته بمعرفة رئيس المدينة تبين أنه غير مستوفي لإشتراطات الترخيص ، ليأمر المحافظ رئيس مركز ومدينة مشتول السوق بإزالته فوراً وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة وإحالتها للنيابة العسكرية ، طبقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بضرورة الحفاظ على الرقعة وعدم السماح بالتعدي عليها وإتخاذ كتفة الإجراءات القانونية حيال المتعديين ..

أكد محافظ الشرقية أن الدولة جادة في التعامل بحسم مع ملف التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس الوزراء ، مؤكداً أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع قوات الأمن ستواصل جهودها على مدار اليوم لإزالة كافة مخالفات المباني والتعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية .

ناشد المحافظ المواطنين بضرورة الإلتزام بالقوانين والإشتراطات الخاصة بعمليات البناء والتعاون مع أجهزة الدولة المعنية وإتخاذ المسار القانوني الصحيح ، مؤكداً أن المحافظة ستتصدى بحسم لمحاولات إستغلال ضعاف النفوس إنشغال الأجهزة التنفيذية في تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد والإقدام على أعمال البناء المخالف والعشوائي .

وكان محافظ الشرقية قد وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتشكيل لجان للمرور اليومي لرصد ومتابعة حالات التعدي على الأراضي الزراعية سواء بالبناء أو التبوير ، واتخاذ كافة الإجراءات الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإزالة المخالفات في المهد قبل أن تتفاقم وتصبح كتلًا خرسانية يصعب التعامل معها .

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

التعليقات مغلقة.