التخطي إلى المحتوى
بالأرقام.. حصاد جهود الدولة اليوم لمكافحة أزمة فيروس كورنا
نشرت الهيئة العامة للاستعلامات عبر صفحتها الرسمية إحصائية جهود الدولة المصرية اليوم الثلاثاء عن مكافحة تداعيات فيروس كورونا وجاءت كالتالي:
الصحة تعلن ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 276 وخروجهم من مستشفى العزل.
ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 427 حالة، من ضمنهم الـ 276 متعافيًا.
تسجيل 128 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا، جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وتسجيل 9 حالات وفاة.
إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الثلاثاء، هو 1450 حالة من ضمنهم 276 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و94 حالة وفاة.
سيتم نقل الحالات البسيطة إكلينيكيًا والتي تبلغ من العمر أقل من ٥٠ عامًا، وممن لا تصاحبهم عوامل خطورة وحالتهم مستقرة، إلى عدد من المدن الجامعية ونزل الشباب المخصصة، تحت الإشراف الطبي الكامل من قبل وزارة الصحة والسكان، وذلك بعد أن أمضوا مدة العلاج المقررة طبقًا للبروتوكول العلاجي وهي (٥ أيام) وتقييم حالتها الصحية.
الأماكن تم تجهيزها طبيًا على أعلى مستوى من حيث الإقامة والتعقيم والنظافة، كما أنها مزودة بعيادات للمتابعة ومعامل ووحدات للأشعة وصيدلية خاصة، بالإضافة إلى توافر الأطقم الطبية اللازمة.
الأوقاف تعلن تعليق كافة الأمور والأنشطة الجماعية في رمضان كإجراء احترازي، وتؤكد على حظر أي عمليات إفطار جماعي بالوزارة أوجميع الجهات التابعة لها، كذلك عدم إقامة ملتقى الفكر الإسلامي بساحة مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) هذا العام، وأي ملتقيات عامة بأي مديرية من المديريات في الشهر الفضيل.
لا مجال على الإطلاق لأي ترتيبات تتصل بالاعتكاف هذا العام، وفتح المساجد لن يتم إلا في حالة عدم تسجيل أي حالات إيجابية جديدة، وتأكيد وزارة الصحة على عودة الحياة إلى طبيعتها وأن التجمعات والجماعات لم تعد تشكل أي خطر على نشر العدوى بفيروس كورونا.
مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف يوضح حكم صيام شهر رمضان في ظل تداعيات فيروس كورونا وقال أنه لا يوجد دليل علمي – حتى الآن – على وجود ارتباط بين الصوم والإصابة بفيروس كورونا المستجد، وعلى ذلك تبقى أحكام الشريعة الإسلامية فيما يتعلق بالصوم على ما هي عليه من وجوب الصوم على كافة المسلمين، إلا من رخص لهم في الإفطار شرعًا من أصحاب الأعذار.
تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي العناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدني بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد.