التخطي إلى المحتوى
وكيل «صحة البرلمان»: زيادة بدل المهن الطبية بادرة أمل وتقدير من رأس الدولة للأطباء

أشاد الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن زيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية« on e»، مساء الأحد، أن «القرار خطوة إيجابية جيدة في توقيت مناسب، وتقدير من رأس الدولة، في ظل مواجهتهم أزمة انتشار فيروس كورونا».

وأشار إلى أن الأطباء وأطقم الرعاية الصحية بالكامل، يمثلون الجبهة الأمامية لمواجهة فيروس كورونا، وحماية المصريين، متابعًا أن «هذا الأمر بادرة أمل لهم، ويستحقون أكثر من ذلك»، موضحًا أن الدولة تحاول إرضاء جميع الأطراف في حدود إمكانياتها الاقتصادية من أزمة الفيروس.

وفي سياق آخر، قال إن لجان الصحة بمجلس البرلمان، في حالة انعقاد دائم، ومتابعة جميع مستجدات أزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن جميع النواب في دائرتهم يعملون على توفير جميع المستلزمات الطبية للمستشفيات، ومتابعتها بشكل مستمر.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد، زيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية، بما يشمل الأطباء والعاملين بالمستشفيات الجامعية، بتكلفة قدرها حوالي 2.25 مليار جنيه، فضلًا عن إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية.