التخطي إلى المحتوى
بعد قرارات وزير التعليم.. الأزهر يكشف مصير امتحانات الشهادات والنقل

أثارت حزمة القرارت التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم الخميس، حالة من التساؤلات لدى أولياء الأمور وطلاب الأزهر الشريف حول مدى إمكانية تطبيق تلك القرارات عليهم من عدمه.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة، أنه فيما يخض امتحانات الشهادة الإعدادية فسوف يكتفي بمشروع بحثي يقدمه الطالب فيما تم شرحه ووفق الضوابط التي أعلنها قطاع المعاهد الأزهرية من قبل.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مجموعة من القرارات الهامة بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي، مؤكدا أن الاختبارات الإلكترونية تشتمل كل ما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، والاكتفاء بعقد الاختبار التجريبي (المقرر عقده يوم 5 أبريل 2020) لطلبة الصف الأول الثانوي فقط من المنزل، وسيتم تقسيم الطلبة إلى مجموعات على مدار اليوم للدخول على منصة الامتحانات.

كما أعلن وزير التربية والتعليم عن الاكتفاء بتقديم طلاب شهادة المرحلة الإعدادية (الصف الثالث الإعدادي)، مشروع بحثي للترم الثاني ويعد شرطًا للنجاح ويحصل الطالب (بعد نجاحه في المشروع) على نتيجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100%، وسيكون تنسيق الانتقال للمرحلة التعليمية التالية (ثانوي عام/فني) بمجموع الفصلين الدراسيين الأول والثاني معًا.

وأوضح أنه فيما يخص امتحانات الثانوية الأزهرية فسوف تكون كما هي بنفس المواعيد على أن تقام وسط إجراءات احترازية مشددة سوف يتم الإعلان عنها مستقبلًا، مؤكدًا أن جميع العاملين بالأزهر يرفعون شعار صحة وسلامة الطلاب في المقام الأول.