التخطي إلى المحتوى
الزراعة: تحصين 5383 رأس ماشية ضد 3 أمراض وبائية خلال أسبوع
كشف تقرير صادر عن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بوزارة الزراعة، اليوم الأربعاء، بشأن حملات تحصين الماشية بالمحافظات ضد الأمراض الوبائية، عن تحصين 220 رأس من الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع وتحصين 5163 راس ضد مرض ( جدري الماشية – جدري الأغنام) خلال الفترة من 29/2/2020 إلى 7/3/2020.
وأضاف التقرير، أنه تم عقد 5 ندوات إرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض جدري الماشية والأغنام فيما تم عقد 5 ندوات عن أهمية التحصين ضد مرض انفلونزا الطيور في بعض القرى والمراكز في نطاق المحافظة.
من جانبه قال الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس مجلس إدارة الهيئة، إن الإدارة المركزية للطب الوقائي بالهيئة والمحافظات تواصل تنفيذ برنامج تحصين الماشية ضد الأمراض الوبائية.
وأوضح رئيس الهيئة، أنه ضمن الإجراءات الاحترازية التى يتم اتخاذها للتصدي للبؤر المرضية التى قد تظهر سرعة الكشف عن البؤرة وسرعة احتوائها لمنع انتشار المرض وذلك من خلال التحصين الحلقى والتقصي في نطاق البؤرة، وعلاج الحيوانات المصابة، ومخاطبة السلطات الصحية والمحلية لتكثيف برامج مقاومة الحشرات وكذلك القيام بحملات التوعية والإرشاد وقد تم توزيع لقاحات الأمراض السيادية على جميع المحافظات وقياس المستوى المناعي للحيوانات المحصنة.