التخطي إلى المحتوى
محافظ البنك المركزى: مد أجل استحقاقات القروض لـ6 أشهر بلا غرامات للشركات
أعلن طارق عامر، محافظ البنك المركزي، أن البنك اتخذ عدة إجراءات احترازية واستباقية قوية استباقا لما يحدث في الخارج، لافتا إلى أن الاقتصاد المصري قوي ووضعنا الاقتصادي قوي جدا.

أضاف عامر في تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء، أن من ضمن القرارات هو تخفيض سعر الفائدة إلى ٣٪، لافتا إلى أن هذا أكبر تخفيض حدث في البنك المركزي، وهذا سوف يقوم بدعم كافة الشركات والقطاعات.

أوضح عامر، أن القرار يحقق دعما قويا للشركات، خاصة أن حجم مديونياتها يبلغ تريليونا و٨٠٠ مليار جنيه، مشيرا إلى أنه يخفف الأعباء على القطاع الخاص، ويصب في المصلحة العامة، كما يخفف العبء على وزارة المالية، ويعطيها مجالا لاستخدام هذا الوفرة لتوجيهها لكافة القطاعات.

لفت عامر، إلى أن الحكومة اتخذت عدة قرارات اليوم خلال اجتماع المجموعة الاقتصادية  لخدمة جميع قطاعات الدولة في المجموعة الاقتصادية.

ألمح عامر، إلى أنه أعطى تعليمات للبنوك بمد أجل استحقاقات القروض إلى ٦ أشهر للشركات الكبرى والصغيرة والمتوسطة دون أي غرامات.

نوه عامر، إلى أنتا نشجع المواطنين على استخدام الكروت البلاستيكية، وعدم استخدام الكاش للحفاظ على صحة المواطنين، كما تم إعطاء تعليمات للبنوك بفتح حدود الصرف للمستوردين لتوفير السلع للمواطنين.

أما عن عمل الموظفين في البنوك، فقال إن العمل في نفس المواعيد، وسوف يتم تنظيم العمل داخل الفروع، ليكون هناك تناوب بين الزملاء وبعضهم.