التخطي إلى المحتوى
شعراوي: ننسق مع الوزارات الأخرى لتنفيذ مجموعة من المشروعات القومية بالمحافظات

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تعمل في كافة المحافظات في بعض الملفات والمحاور التى ينفذها لبرنامج الأغذية العالمي في مصر، مشيرًا دور وزارة التنمية المحلية في التنسيق بين كافة المحافظات وبين الوزارات والأجهزة المعنية الأخرى بالدولة.
جاء ذلك خلال اجتماع اليوم الثلاثاء مع منجستاب هايلي الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالقاهرة، والدكتور محمد بدر المستشار السياسي الأول للتخطيط الاستراتيجي لبرنامج الأغذية العالمى بروما وآلاء الزهيرى مسئول العلاقات مع الجهات الحكومية بالبرنامج وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة.
وأكد شعراوى، اهتمام الوزارة بالتعاون مع كافة الشركاء الدوليين من المنظمات والهيئات الدولية العاملة في مصر لتنفيذ المشروعات المشتركة بين الجانبين بما يعود بالنفع على المواطنين.
وأضاف الوزير أنه الوزارة تقوم بالتنسيق مع عدد من الوزارات الأخرى بتنفيذ مجموعة من المشروعات القومية في المحافظات ومن بينها الصعيد، وعلى رأسها برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر بقنا وسوهاج بالتعاون مع البنك الدولى، بالإضافة إلى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” وعدد من المبادرات والمشروعات الأخرى مثل تطهير مصرف كينشنر وبرنامج المخلفات الصلبة التى تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين في كافة المحافظات وتوفير فرص عمل لهم.
وأعرب شعراوى، عن تطلعه للتنسيق بين الوزارة والبرنامج العالمى، لاسيما وأن العديد من محاور ومشروعات البرنامج في مصر تتكامل مع برامج الوزارة علاوة على ما يمكن للوزارة أن تقدمه من مبادرات لدعم التعاون المشترك.