التخطي إلى المحتوى
مستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق يناقش طرق مكافحة العدوى لفيروس كورونا

نظمت مستشفى الأحرار التعليمى بالزقازيق، برئاسة الدكتور عبدالكريم العراقى، مدير عام المستشفى، المؤتمر الرابع لمكافحة العدوى بعنوان (معا لمستشفى خالية من العدوى)، بقاعة الشهداء بالمستشفى، حيث تناول المؤتمر السياسات العامة لمكافحة العدوى بالأقسام الطبية بشكل عام وبفيروس كورونا بشكل خاص.

حضر المؤتمر الدكتور عبدالله البيلى، رئيس قسم الميكروبيولوجى والمناعة بكلية الطب جامعة الزقازيق، والدكتور أمل عطا، أستاذ الميكروبيولوجى والمناعة بكلية الطب جامعة الزقازيق، والدكتورة مروة أحمد، رئيس قسم مكافحة العدوىبالمستشفى، ولفيف من أطباء مستشفى الأحرار التعليمى وجامعة الزقازيق.

قال الدكتور عبدالكريم العراقى، مدير عام مستشفى الأحرار التعليمي: المؤتمر أُقيم تحت رعاية الدكتور محمد صلاح الدين زعتر، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وخلاله فعالياته تم أستعراض جاهزية المستشفى (أجهزة ومستلزمات وأطباء وتمريض هيئات معاونة) لأي طارىء، مؤكدًا بأنه تم تدريب الهيئة الطبية والعاملين كافة علىسياسات مكافحة العدوى.

وأشار مدير عام مستشفى الأحرار التعليمي إلى إنه تم تجهيز غرفة عزل متكاملة بالمستشفى؛ لعزل أي حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا أو أي مرض آخر، بالإضافة إلى تجهيز سرير بوحدة العناية المركزة  للحالات المُشتبة فيها بأي مرض مُعدي، لافتًا إلى أن هناك تنسيق عالي المستوى مع مديرية الشؤون الصحية بالشرقية  للتعامل مع الحالات المتشبه بإصاباتها بفيروس كورونا “Corona”.

وأوضح “العراقي” أن التعاون المشترك مع المديرية يسمح بالتعامل الأولي مع الحالات المُصابة داخل غرفة الحجز بالمستشفى، إلى أن يتم نقلها لمستشفى الحميات أذا دعت الضرورى ذلك.