التخطي إلى المحتوى
محافظ الشرقية يناقش مشكلات تنفيذ المشروعات القومية
أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة جادة في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المحافظة تسير بخطى سريعة نحو إنجاز المشروعات القومية وإيجاد حلول عاجلة للمشروعات المتعثرة والمتوقفة بالتنسيق مع الجهات المعنية لدفع عجلة العمل بها ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع ممثلي الهيئات والشركات (الصرف الصحي والمياه –الكهرباء – الطرق والكباري – الري والصرف – السكك الحديدية – الأبنية التعليمية – الغاز الطبيعي) ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء لمناقشة المشكلات والمعوقات التي تواجه تنفيذ المشروعات القومية بالمحافظة والوصول لحلول توافقية بين جميع الجهات للانتهاء من كافة الأعمال وفق المخطط الزمني الموضوع لتحقيق أقصى إستفاده منها.
استعرض ممثل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة المشكلات التي تواجه المشروعات الجاري تنفيذها بمراكز (أبوكبير- فاقوس- الزقازيق – أولاد صقر) حيث تم عرض نسب تنفيذ جميع المشروعات القائمة وأهم المعوقات والمشكلات التي تحول دون إتمام التنفيذ.
وجه المحافظ مسئول الهيئة بحصر جميع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها بالقري والعزب بنطاق المحافظة ووضع جدول زمني عاجل للانتهاء منها في أسرع وقت وبأعلى جودة.
كما استعرض مسئولو الشركات المنفذة لمشروع الغاز الطبيعي بمراكز ومدن المحافظة استعرضوا خطة الشركات في تنفيذ المشروع والذي يُعد أحد بدائل استخدام الطاقة النظيفة.
وناقش مدير عام هيئة الأبنية التعليمية المشروعات الجاري تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة مؤكدا أن العمل مستمر على مدى الساعة ولا يوجد أي معوقات وسيتم الانتهاء من جميع الأعمال قبل 30 يونيو القادم مشيرا إلى انه تم الانتهاء وتسليم 48 من أصل 129 مشروع وجاري العمل بالباقي ليتم التسليم في الموعد المحدد.
كما تم استعراض موقف مشروعات الكهرباء والطرق بنطاق المحافظة وعرض نسب التنفيذ الفعلية وشدد المحافظ على جميع الحضور ضرورة التنسيق المستمر للانتهاء من جميع المشروعات القومية القائمة قبل 30 يونيو القادم تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية.
وخلال الاجتماع كلف المحافظ كل الجهات والشركات المسئولة عن تنفيذ المشروعات بضرورة عمل خريطة لكل مركز موضح بها نسب تنفيذ المشروعات المختلفة ومحددة بتاريخ البدء والنهو وعدد المستفيدين والمناطق المغطاة بتلك الخدمات الحيوية والمهمة لدفع عجلة العمل بالمشروع وتحقيق الاستفادة القصوى للمواطنين.
كما أكد المحافظ على ضرورة التنسيق بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء وإدارة الشبكات ومسئولي الشركات والهيئات مؤكدا على عدم قطع أو غلق أي طريق أثناء تنفيذ اي مشروع إلا بعد الرجوع لإدارة الشبكات وأخذ الموافقات والتصاريح اللازمة لذلك والتنسيق مع مدير إداره المرور لفتح محاور مرورية بديلة أو آمنة لضمان حسن سير انتظام الحركة المرورية مع إلزام الشركات المنفذة للمشروع برد الشيء لأصله.
وفي نهايه الاجتماع شدد محافظ الشرقية على ضرورة مراعاة الدقة في تقديم بيانات المشروعات القومية الجاري تنفيذها بمختلف مراكز وقرى ومدن المحافظة (التكلفة – تاريخ البدء – تاريخ النهو – القرى المستفيدة) مشيرا أنه تقرر عقد اجتماع يومي لكل مركزين على حده على مدى الأسبوع القادم يضم الاجتماع مسئولي الشركات والهيئات المسئولة عن تنفيذ المشروعات بالمركزين ورئيسيهما لمتابعة المشروعات الجارية بكل قطاع خدمي وتنموي وإزالة المعوقات ودفع عجلة العمل بها وقال المحافظ “لن اسمح لأي شخص يوقف مشروع قومي ” وفي حالة حدوث مشكلات يتم التنسيق معي فورا لازالتها وكل مشكله لها حل.
محافظ الشرقية يناقش مشكلات تنفيذ المشروعات القومية محافظ الشرقية يناقش مشكلات تنفيذ المشروعات القومية محافظ الشرقية يناقش مشكلات تنفيذ المشروعات القومية محافظ الشرقية يناقش مشكلات تنفيذ المشروعات القومية