التخطي إلى المحتوى
١٠٠ مليون صحة لدعم صحة المرأة تنتشر فى العاشر من رمضان
شهدت حملة ١٠٠ مليون صحة لدعم صحة المرأة المصرية للكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمراض غير السارية بمدينة العاشر من رمضان إقبال جيد، حيث التوعية المستمرة بين سكان المدينة، وتوافر فرق الحملة فى العديد من المراكز لتغطى كافة أنحاء المدينة.

وأكدت دكتورة هدي يونس مدير مركز صحة أول ان نسبة انتشار سرطان الثدى بين سيدات مصر كبيرة لذلك  انشأت الحمله للاكتشاف المبكر لأي مشكله.

طريقة الفحص

تبدأ من داخل المراكز، بالفحص  بدون أجهزة عن طريق طبيبة، ومراحلة استخدام الكمبيوتر فى ادخال البيانات هو اللي بيحدد إذا كان الشخص يفحص ولا ياخد توعيه ليس لها علاقة بالسن، لكن الأسئلة اللي على الكمبيوتر هي اللي بتحدد.

والخطوة الثانية هى غرفة التوعية، وتعد مهمة جدا ولازم تفهموها كويس والكارت بيبقى موجود فيه تواريخ تتابع بيها المرأة نفسها ورسومات للمتابعة.

تاتى الخطوة الثالثة وهى مرحلة الفحص كما أكدت دكتورة هدى ان، جميع العاملين بالحملة من السيدات بدءا من مدخل البيانات مرورا بكل المراحل حتى النهاية , وان بعض الحالات بعد الكشف يتم تحويلها لفحوصات اكتر وده على حسب تحديد الطبيب وذلك للاطمئنان اكثر فقط.

مضيفة الفحص يشمل ميزان وطول وسكر وضغط يعني مهم جدا وفي حالة اكتشاف أي مشكلة، يتم المتابعة في مركز الصحة.

وانهت مدير مركز صحة أول كلامها بان الموضوع مهم جدا بجد ومفيد لكل ست في مصر، تمنياتي بالصحة الدائمة للجميع، انزلي وشاركي واطمني على نفسك.

اماكن تواجد الحملة