التخطي إلى المحتوى
فريق مناظير بلبيس المركزي يحقق أكبر لستة مناظير  بإجراء ١٩ حالة مناظير في يوم واحد 

كتب -أشرف محمود

واصل فريق مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى بلبيس المركزي تألقه وتميزه، وذلك بتحقيق رقم قياسي جديد وغير مسبوق بصحة الشرقية، وذلك بإجراء ١٩ حالة مناظير في يوم واحد، وذلك يوم الأربعاء الماضي.

حيث قام الفريق بقيادة الدكتور/ سامح بدر استشاري مناظير الجهاز الهضمي والكبد بمعهد تيودور بلهارس ورئيس القسم بالمستشفى، وبمعاونة الدكتور/ سامي مغاوري أخصائي مناظير الجهاز الهضمي والكبد بالمستشفى، والدكتور/ أحمد لطفي السيد أخصائي مناظير الجهاز الهضمي والكبد بالمستشفى، وبمساعدة الدكتور/ محمد مرزوقي أخصائي التخدير بالمستشفى، وطاقم التمريض؛ مس/ أماني جمال، ومس/ شيماء أحمد، ومس/ إيمان منير، وتحت إشراف مس/ أسماء عبدالعزيز رئيسة التمريض بالمستشفى، وبمتابعة وتوجيه الدكتور/ أنور شاهين مدير عام المستشفى، ومتابعة وإشراف الدكتور/ محمد نور الدين مدير إدارة الخدمات الطبية والمشرف العام على المناظير بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بإجراء ١٩ حالة منظار مختلفة ومتنوعة ما بين حالات مناظير الأطفال لأعمار مختلفة بين أربع وست وتسع سنوات، وبين مناظير المعدة والقولون التشخيصية، وربط دوالي المريء، وحقن دوالي المعدة، بالإضافة إلى استئصال زوائد القولون، وغيرها، ليحقق بذلك قسم مناظير الجهاز الهضمي بالمستشفى رقمًا مميزًا لعدد الحالات المجراة، حيث تعد أكبر لستة مناظير بمديرية الصحة بالشرقية في يوم واحد.

وأضاف الدكتور/ عبدالرحمن الوليلي مسئول الإعلام بالمستشفى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات معالي الأستاذ الدكتور/ خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، ومعالي المهندس/ حازم الأشموني محافظ الشرقية، وتعليمات السيد الدكتور/ أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، برفع كفاءة الخدمات الطبية، وتعزيز الخدمات المتخصصة المقدمة للمرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية، ويأتي كذلك أيضًا بعد دعم معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان مستشفى بلبيس المركزي، ببعض التجهيزات الطبية وغير الطبية، وبعد تفعيل وتشغيل وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى بلبيس المركزي، تحت إشراف الدكتور/ شريف شاهين مدير عام الطب العلاجي، والدكتور/ محمد نور الدين مدير إدارة الخدمات الطبية والمشرف العام على المناظير بالمديرية، بالتنسيق مع إدارة المستشفى والفرق الطبية بها، والتي تشمل منظار معدة وقولوني ومراري، كما تشمل الوحدة مناظير أطفال كاملة لأول مرة بمستشفيات مديرية الصحة بالشرقية، والتي تعد من أقوى وحدات المناظير بالمحافظة، وذلك بتكلفة تقديرية تصل إلى أكثر من ١٠ مليون جنيه.