التخطي إلى المحتوى
أول رد من التعليم على مزاعم تسريب امتحانات الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المنشورات المتداولة بشأن تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد المقرر عقدها اليوم قبل بدء اللجان، ليست صحيحة.

حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة 2024 مؤمنة بالكامل، مشيرة إلى أن تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 مهمة مستحيلة.

تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

وقد زعمت جروبات الغش الإلكتروني تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبي، ومادتي الجبر والهندسة الفراغية والجيولوجيا للشعبة العلمية.

رصد وإغلاق عدد كبير من جروبات الغش الإلكتروني

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه تم بالتعاون مع الجهات المعنية رصد وإغلاق عدد كبير من جروبات الغش الإلكتروني على مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي، والتي يستهدف القائمين عليها النصب والاحتيال على الطلاب وأولياء الأمور.

نشر أوراق أسئلة الامتحانات عبر جروبات الغش

وأوضحت أن بعض التطبيقات تقوم بتعديل مواعيد النشر على هذه الجروبات وأيضا تعديل البيانات الخاصة بالامتحان، لإيهام المنضمين لها بقدرتهم على نشر أوراق أسئلة الامتحانات على صفحاتهم، وهو الأمر الذي كشفه فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة.

تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق خلف هذه الجروبات التي تستهدف النصب والاحتيال في الأساس والالتزام بكافة التعليمات والإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة، حفاظا على سلامة انتظام سير لجان الامتحانات.

عقوبة تسريب أو تداول امتحانات الثانوية العامة 2024

وفرض القانون عقوبات على كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج أو تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 وأجوبتها أو ساعد في ذلك، بأي وسيلة كانت، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام لامتحانات الثانوية العامة 2024، وجاءت العقوبات كالتالي:

– الحبس بمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات.

– وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه.

– يعاقب كل من ساعد على الشروع في ارتكاب أي فعل من نشر أو طبع أو أذاع أو روج لأسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024، بالتالي:

– الحبس مدة لا تقل عن سنة.

– بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024

ويؤدي طلاب الشعبة الأدبي اليوم الأربعاء 10 يوليو، امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2024، بينما يؤدي طلاب علمي علوم امتحان الجيولوجيا، ويؤدى طلاب علمي رياضة امتحان الجبر والهندسة الفراغية.