التخطي إلى المحتوى
«الحوار الوطني» يعقد اجتماعًا اليوم لمتابعة تنفيذ الحكومة الجديدة لتوصياته

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني،اليوم السبت، اجتماعًا؛ لمتابعة تنفيذ الحكومة الجديدة لتوصياته التي قدمها بعد جلسات مطولة ودراسات عميقة بمشاركة عدد كبير من المتخصصين، في مختلف المجالات.

وأجريت مراسم حلف اليمين للحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء الماضي، كما شملت المراسم المحافظين ونوابهم ونواب الوزراء.

تهنئة الحكومة الجديدة

ووجه ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، التهنئة للدكتور مصطفى مدبولي لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي له بتشكيل الحكومة الجديدة، قائلًا إن مجلس أمناء الحوار الوطني يأمل في أن تكون على مستوى توقعات المصريين وما يواجهونه من تحديات، وأن تمتلك من القدرة والمبادرة والسرعة، ما يمكنها من التعامل الرشيد مع هذه التحديات التي ينتظر المصريون حلولا ناجزة وواقعية وعادلة لها.

اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني

ولفت رشوان، إلى أن  مجلس الأمناء قرر عقد اجتماع له، اليوم، لكي يعاود طرح تساؤلاته على الحكومة وتنسيقه معها فيما تم تنفيذه من توصيات الحوار الوطني خلال مراحله السابقة، وفي هذا الإطار، سيكون من بين أبرز التوصيات التي سيكون لمجلس الأمناء مطالباته العاجلة للحكومة الجديدة بتنفيذها، مشروعات قوانين انتخابات مجلسي النواب والشيوخ، والتي ستحل بعد نحو عام تقريبًا، كذلك مشروع قانون المجالس الشعبية المحلية.