التخطي إلى المحتوى
تحذير جديد من الأرصاد بارتفاع درجات الحرارة غدًا.. والعظمى بالقاهرة 43 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا، الجمعة، استمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، ويسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية.

ومتوقع غدا أن يشهد نشاط على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

وبالنسبة لـ درجات الحرارة غدا الجمعة: القاهرة العظمى 43 درجة والصغرى 28، والإسكندرية العظمى 36 والصغرى 24، ومطروح العظمى 36 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 46 درجة والصغرى 29، وقنا العظمى 47 درجة والصغرى 30، وأسوان العظمى 48 درجة والصغرى 31.

«القومي للبحوث» يقدم روشتة بـ9 نصائح للتعامل مع الموجة الحارة

فيما كشفت نشرة طبية صادرة عن المركز القومي للبحوث، للدكتورة ندا عز الدين جمعة، أستاذ الأمراض الصدرية قسم الأمراض الباطنة معهد البحوث الطبية والدراسات الإكلينيكية، عن مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها في الأيام الحارة.

وأوضحت النشرة الطبية أنه خلال أوقات الحرارة الشديدة تأكد من بقاء الجميع آمنين، خاصة الرضع والأطفال الصغار وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مزمنة، خاصة مرضى القلب ومرضى الجهاز التنفسي المزمن.

وفيما يلى بعض النصائح البسيطة للمساعدة في الحفاظ على سلامتك في الأيام الحارة والرطبة:

1- البقاء في الداخل.
2- ارتداء ملابس خفيفة وذات الألوان الفاتحة وفضفاضة.
3- الاسترخاء وعدم بذل جهد زائد.
4- تجنب الكحول والكافيين.
5- حافظ على رطوبة جسمك بشكل معقول.
6- القاعدة الأساسية الجيدة هي شرب كمية كافية من الماء تكون من 3 لـ 4  لترات في اليوم.
7- تعويض الأملاح والمعادن التي يتم فقدها أثناء التعرق الشديد.
8- تناول الطعام الخفيف وتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم.
9- تناول أدويتك كما وصفها الطبيب لك.