التخطي إلى المحتوى
“ا د / علاء خليل” التوكتوك في شوارع الشرقية قنبلة موقوتة…..تهدد السكان
اول وأهم واخطر مشكلة فى محافظة الشرقية تحتاج إلى تدخل فورى هى مشكلة المدعوا التوكتوك……وصلت الاعداد فى الشرقية اكثر من الصين ….مع ارتفاع أسعارها….وكله كوم وشخصية ما يقوم بقيادة التوكتوك….من المظهر إلى اللبس إلى السلوك …..شخصيات تستحق الدراسة من كليات الآداب بالجامعة ….قسم علم النفس والاجتماع ….مستوى تعليمه….ثقافته….شكله ….ومخدراته…..واقراصه.
أرى انها قنبلة فى الشرقية ….نحتاج إلى انشاء شركة تتبع الدولة فى محافظة الشرقية ك تجربة اولى تكون مسؤلة عن التوكتوك…..تضع معايير ونظام وقانون …يطبق على الجميع……يعلن اولا عن إيقاف جميع التكاتك فى كل مراكز الشرقية …..تحت إشراف الشرطة والقوات المسلحة ….ثم ….تبدأ هذه الشركة فى تقنين أوضاع وتحديد من سوف يقوم بالقيادة …بعد الكشف الطبى عليه ….جيدا . ثم الكشف الفنى على المركبة نفسها …ويتم تحديد مسارات الطرق فى كل مركز ….وتحدد ضوابط صارمة ….وطريق حساب صارمة جدا لمن يخالف . مع تأمين حوالى ٥٠ الف جنيه توضع فى حساب خاص ….يتم خصم اى مخالفات فورا من هذا المبلغ ……وضعت تصور لهذا الموضوع وتم مناقشتى فيه ….وما سوف يترتب عليه ….وكيفية التصدى لكل مخالف……وننتظر التنفيذ …………….مش صعب خالص .

نقرأ تاريخ الدكتور / مهاتير محمد …..وما قام به فى ماليزيا……من أقواله الشهيرة علينا أن ندرك مكامن الخلل والعطب وان نوصف الدواء الناجز.

ا د / علاء خليل

استاذ سينيور جراحة الأورام

بالزقازيق.