التخطي إلى المحتوى
«هاشتاج» السيسى زعيم السلام يتصدر تريند موقع التواصل x

تصدر «هاشتاج» السيسي زعيم السلام تريند موقع التواصل X تويتر سابقا، حيث دون رواد موقع التدوينات الصغيرة “تويتر”، هاشتاج #السيسى_زعيم _السلام ، تصدر المرتبة الثالثة فى قائمة الترند فى مصر بآلاف التغريدات بعد ساعات من تدشينه، ردا على إساءات العناصر التخريبية وإظهار إنجازات الرئيس.

يذكر ان الرئيس السيسي وصل أمس إلى مملكة البحرين للمشاركة فى الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتى تعقد بمدينة المنامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي أن مشاركة الرئيس في القمة تأتي في إطار حرص مصر على التنسيق مع الأشقاء العرب وتوحيد المواقف والصف، وذلك في ضوء المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة العربية، والتحديات الكبيرة التي تواجهها على مختلف المستويات.

متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي سيطرح رؤية مصر لحل الأزمة في غزة بقمة البحرين

قال المستشار د. أحمد فهمى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن القمة العربية فى المنامة ستناقش باستفاضة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجهود حلحلة الأزمة الحالية لحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين وحماية القطاع من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، والتي تتفاقم حالياً في ضوء العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، بما يستدعي موقفاً واضحاً رافضاً لهذا التحرك من المجتمع الدولي.

وأكد المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية -فى تصريحات صحفية من البحرين- أن الرئيس السيسي حريص على طرح رؤية مصر للأزمة وكيفية حلها من خلال تنفيذ إقامة حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية وسيكون هناك أيضًا تركيز على أن هذه الأزمة ليست بمعزل عن المجتمع الدولي.\

وتابع “فهمى”: “من المفترض أن هناك نظاما دوليا يجب أن يتسم بالعدالة والمساواة، وأن يتم من خلاله الحفاظ على الحقوق المشروعة للشعوب وحقها في تقرير مصيرها”، مشددًا على أن مصر ستكون حريصة على حث المجتمع الدولي على ذلك وهو ما سينعكس أيضًا على ما سيصدر عن القادة العرب من مخرجات غدا الخميس.