التخطي إلى المحتوى
الليلة.. الزمالك يواجه نهضة بركان في ذهاب نهائي الكونفدرالية

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة من العيار الثقيل أمام نهضة بركان المغربي، فى ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية 2023-2024 فى العاشرة مساء اليوم الأحد.

التشكيل المتوقع للزمالك

ومن المنتظر أن يدفع البرتغالى جوزيه جوميز، المدير الفنى للزمالك، بالقوة الضاربة أمام نهضة بركان، الممثلة فى رباعى خط الدفاع، حمزة المثلوثى، حسام عبد المجيد، عمر جابر، وأحمد فتوح، وفى الوسط سيعتمد على نبيل عماد “دونجا” وأحمد حمدى، زياد كمال، بينما يقود هجوم القلعة البيضاء الثلاثي أحمد سيد زيزو وإبراهيما نداى والتونسى سيف الجزيرى.

على الجانب الآخر، طلب معين الشعبانى، المدير الفني لفريق نهضة بركان، من لاعبى فريقه تسجيل أكثر من هدف فى شباك الزمالك لتسهيل المهمة فى القاهرة، مشددًا على أنه فى حالة عدم التمكن من تسجيل أكثر من هدف فى لقاء الذهاب ستكون الأمور باستاد القاهرة صعبة فى ظل الحضور الجماهير الكثيف.
ستصبح مباراة نهضة بركان والزمالك أول مباراة تُلعب مرتين في نهائي كأس الكونفدرالية، بعد أول مواجهة بينهما في 2019، فاز كل فريق 1-0 على أرضه لكن الزمالك توج باللقب بعد ركلات الترجيح (5-3).

يمكن لنهضة بركان أن ينتزع لقبه الثالث في كأس الكونفدرالية ويعادل النادي الصفاقسي باعتباره الفريق صاحب أكبر عدد من الانتصارات في المسابقة، وإذا فاز نهضة بركان باللقب، سيكون هذا هو اللقب الثامن لفرق دولة المغرب، أي أكثر بثلاثة ألقاب من أي دولة أخرى.