التخطي إلى المحتوى
في ثاني أيام عيد الفطر.. استمرار تكثيف حملات النظافة ورفع تراكمات القمامة بالشرقية
تنفيذاً لتعليمات الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة والتجميل والتي تشمل رفع تراكمات القمامة والسفوحة من الشوارع ودهان البلدورات فضلا عن رفع الإشغالات المخالفة من الشوارع والطرق العامة حفاظاً على بيئة صحية ونظيفة أمام المواطنين والزائرين لقضاء اجازة عيد الفطر المبارك.
تواصل الأجهزة التنفيذية برئاسة مدينة صان الحجر متابعة حملات النظافة ورفع الاشغالات ورفع كفاءة الإنارة أثناء فترة اجازة عيد الفطر المبارك وكذلك رفع المتولد اليومى وتفريغ صناديق القمامة ونقلها إلى المقلب العمومي وقد شملت اعمال النظافة إلى رفع ١٧ طن مخلفات من الشوارع والطرق العامة واستبدال الكشافات ورفع كفاءة الانارة بالأماكن الحيوية كما تم صيانة اعمدة الانارة بطريق الجمالية واستبدال كشافات الانارة واعادة صيانتها وتركيبها في اماكن الاعطال في اماكن متفرقة بالمدينة وكذلك تغيير الكشافات القديمة وتصليح الاعطال و استبدال قطع الغيار التالفة بالكشافات.
ويشهد مركز مشتول السوق نشاط مكثف ومتواصل لرفع كفاءة منظومة النظافة بشوارع المدينة للحفاظ على بيئة صحية نظيفة أمام المواطنين.
وفي مدينة القنايات قام قسم الإنارة بالمجلس بإصلاح عامود إنارة عامة صدمته سيارة مسرعة بالطريق الرئيسي القنايات – الإشراف ونقل عمود إنارة أخر وزرعه في مكان مناسب على الطريق ، كما تم رفع تجمعات القمامة من كافة أماكن التجميع بنطاق المدينة ونقلها للنقطة الوسيطة بالمدينة تمهيدا لنقلها إلى المدفن الصحي ببلبيس، كما تم نقل كمية مخلفات قدرها 50 طن من النقطة الوسيطة بالمدينة الي المدفن الصحي ببلبيس.
وفي مركز ومدينة منيا القمح تواصل الأجهزة التنفيذية حملاتها المكثفة للنظافة والتجميل بنطاق المركز ورفع تجمعات وبؤر القمامة والمخلفات والرتش بشوارع المدينة والطرق السريعة و إرسال جميع المعدات الى النقطة الوسيطة لمقلب القمامه لرفعها الى المقلب العمومي بمدينه العبور حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين والحفاظ على البيئة من الأوبئة وانتشار الأمراض المعدية.
كما تكثف رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم حملات النظافة المكثفة في ثاني ايام عيد الفطر المبارك حيث اشتملت الأعمال على متابعة اعمال النظافة اليومية ورفع المخلفات من جانبي الطريق وتم ازالة الاتربة والسفوحة من جانبي المداخل الرئيسية للمدينة واشتملت اعمال رفع المخلفات والقمامة على الشوارع الرئيسية.
وفي مركز ومدينة الحسينية، قامت رئاسة المركز بمتابعة رفع السفوحة والأتربة على الطريق من بوابة مدخل مدينة الحسينية حتي كوبري المنشيه من أجل إظهار المدينة والوحدات المحلية بالشكل الجمالي والحضاري.