التخطي إلى المحتوى
محافظ الشرقية: أتابع مشكلات المواطنين بالتواصل المباشر معهم وعبر وسائل الإعلام المختلفة
في إطار إهتمام الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بحل مشاكل المواطنين الواردة عبر وسائل الإعلام والصحافة الورقية لتوجيه المسئولين بفحصها وحلها فوراً
ورداً على عدد من الشكاوى المنشورة بجريدة الأخبار ومنها ..
بخصوص رغبة المواطنة ( م.ن) في الحصول على معاش لتحمل أعباء الحياة اليومية… أفادت مديرية التضامن الإجتماعي بالشرقية أنه بالبحث تبين أن السيده متزوجة والزوج يبلغ من العمر 40 عاماً ويعمل عمالة غير منتظمة بدخل شهري 4500 جنيه ويعول أسرة مكونة من خمسه أفراد والزوج يتقاضي معاش كرامة والسيده كانت تتقاضى معاش تكافل وتم إيقافه عن طريق لجنة المساءلة لعدم الإستحقاق.
– وشكوى أخرى تحت عنوان ( كفر صقر يستغيث ) بخصوص تضرر المزارعون من المخلفات الطينية نتيجة تحجير بحر مشتول مما تسبب في تلوث التربة الزراعية …أفادت الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالشرقية أنه بالمعاينة علي الطبيعة للموقع محل الشكوي تبين قيام مقاول العملية بإزالة ناتج الحفر من الأراضي الزراعية وتم حل المشكلة وإزالة أسباب الشكوي.
واستجابة للشكوى المنشورة تحت عنوان ( معاش والدي المرحوم ) بخصوص رغبة المواطن ( ا.م ) في الحصول على معاش والده نظراً لظروفه الصحية الصعبة …أفادت مديرية التضامن الإجتماعي بالشرقية أن المواطن يعمل سائق ميكروباص بدخل شهري 6000 جنيه ويعيش هو زوجته فقط و يعاني من إصابة جسدية وتم توجيهه إلى مكتب التأمينات لعمل معاش تأميني عن والده ولا يجوز إدراجه ضمن برنامج تكافل وكرامة حيث إن لديه رخصة ومؤمن عليه .
هذا وقد أفادت هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية بخصوص شكوى الأهالي من سوء حالة مدرسة ميت جابر الإعدادية التابعة لإدارة بلبيس التعليمية ورغبتهم في إزالة المبني واستبداله بآخر. أفادت أنه تم عمل المقايسة الخاصة بالمدرسة والإسناد لإحدي الشركات المنفذة لتوفير جو آمن لطلابها ….جاء ذلك رداً على ما نشر بجريدة الأسبوع تحت عنوان ” إحلال مدرسة ميت جابر”.