التخطي إلى المحتوى
أحمد عمر هاشم: وثيقة المدينة كانت البذرة الأولى للأخوة الإنسانية

عقد جناح مجلس حكماء المسلمين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ندوتَه الثقافية السادسة عشرة، بعنوان “الوطن في السنة النبوية.. المفهوم والمكانة”، بمشاركة الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر.

قال الدكتور أحمد عمر هاشم، خلال الندوة، إن الإيمان يقتضي حب الأوطان، وما شرع الجهاد في سبيل الله إلا دفاعا عن العقيدة والوطن، لافتا إلى عظمة الإسلام في حب الوطن، مستشهدا بمحبة النبي صلى الله عليه وسلم لوطنه: مكة والمدينة.

ولفت عضو هيئة كبار العلماء إلى وثيقة المدينة التي أبرمت بين المسلمين وغير المسلمين في المدينة المنورة، ليكون كل أبناء الوطن جميعا يدا واحدة مهما اختلفت أديانهم، فكانت البذرة الأولى للأخوة الإنسانية، الأمر الذي يدلنا على سماحة الإسلام وعالمية هذا الدين.

ويشارك مجلس حكماء المسلمين بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 55، في الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير 2024؛ حيث يضم الجناح عددًا كبيرًا من الإصدارات المتميزة للمجلس، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من الندوات والأنشطة والفعاليات التي تركز على نشر قيم الخير والمحبة والسلام والتعايش المشترك بين جميع البشر.

ويقع جناح مجلس حكماء المسلمين في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بجوار جناح الأزهر الشريف، في قاعة التراث رقم (4)، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس.