التخطي إلى المحتوى
هيئة الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة الأيام المقبلة

أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد حاليا، كاشفة حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة، والأماكن التي من المتوقع سقوط الأمطار فيها خلال هذه الفترة.

وذكرت الأرصاد، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه من المتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اليوم الثلاثاء فضلًا عن الأربعاء، والخميس.

وأشارت إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة خلال هذه الفترة قد تصل خفيفة إلى القاهرة الكبرى، بينما تكون متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية والشمالية الشرقية والغربية على فترات متقطعة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء، طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

وذكرت أنه من المتوقع وجود فرصة لسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد متوسطة إلى مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

وكشفت الأرصاد عن سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري قد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، وتنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن حالة البحر المتوسط قالت الأرصاد، تكون مضطربة جدا، وارتفاع الموج من 2.5 متر إلى 4 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لـ حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.