التخطي إلى المحتوى
اليوم.. مواعيد جديدة لقطع التيار الكهربائي في مصر بعد قرار الحكومة

تعدّل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة موعد تطبيق جدول تخفيف الأحمال بدءا من اليوم الخميس 25 يناير 2024 لتكون من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 12 منتصف الليل، وتكون ساعة واحدة لكل منطقة بجميع محافظات مصر.

يأتي التعديل بعد وقف تخفيف الأحمال ليلا مع بداية انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023- 2024 تطبيقا لقرارات مجلس الوزراء، الذي حدد مواعيد قطع الكهرباء من الساعة 11 ظهرا حتى الخامسة عصرا حتى أمس الأربعاء 24 يناير، آخر أيام امتحانات منتصف العام.

خطة جديدة لـ تخفيف الأحمال

وأوضحت مصادر بالكهرباء أنه تم إبلاغ مركز التحكم بكل المحافظات بتطبيق الأوقات الجديدة لتخفيف الأحمال. وأشارت إلى أن تخفيف الأحمال سيبدأ من الساعة 11 صباحًا حتى وحتى 12 منتصف الليل، ولن يتم قطع التيار فى غير تلك الأوقات.

يذكر أن خطة تخفيف الأحمال بدأت فى بوليو 2023 بعد نحو 8 سنوات من عدم انقطاع الكهرباء نتيجة تطوير شبكات النقل والتوزيع والتويع فى إنشاء محطات الإنتاج مما نتج عنه فائض فى القدرات.

جدول انقطاع الكهرباء الجديد

وعن المواعيد الجديدة لخطة تخفيف الأحمال، فسيتم العودة إلى بتطبيق النظام المعلن من قبل مجلس الوزراء الذي يتضمن ابتداء من اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/١/٢٥ تخفيف الأحمال من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء بعدد 5 مراحل كل مرحلة لمدة ساعتين.

وبعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية والمرحلة الثانوية تعود مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء القديمة، والتي تأتي على النحو التالي:

من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساء

من الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء.

من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء.

المناطق المستثناة من مواعيد انقطاع الكهرباء

ولقد بينت الحكومة أن هناك بعض المناطق التي، لن يكون بها قطع للتيار الكهربائي، وذلك للحاجة الشديدة للكهرباء أثناء عمل تلك المؤسسات، وهي كما يلي:

أولا أن يتم قطع الكهرباء عن المستشفيات.

كما أن مراكز الشرطة أيضا تدخل ضمن تلك الدائرة.

إضافة إلى الموانئ.

والمطارات الدولية.

إضافة إلى مرافق المياه والصرف الصحي