التخطي إلى المحتوى
إستمرار حملات النظافة والتجميل للإرتقاء بالشكل الحضاري بمختلف مراكز ومدن الشرقية
أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن مصلحة المواطن على رأس أولويات عمل الجهاز التنفيذى مشيراً إلى تضافر الجهود بين الجهات المعنية لسرعة حل مشاكل المواطنين، وتوفير احتياجاتهم لنيل رضاهم وكسب ثقتهم نحو أداء الجهاز التنفيذى..
وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قامت رئاسة حي أول الزقازيق بمتابعة تشغيل وخروج المعدات ومتابعه خطوط سير السائقين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم وذلك للقيام بأعمال نقل ورفع القمامة بالاشتراك مع إدارة المواد الصلبة والبلدية للحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي للمدينة. كما تم رفع القمامة بشارع فاروق ومنطقه الحناوي وشارع النقراشي وشارع الجلاء وشارع سعد زغلول وشارع طلعت حرب وميدان عرابى وميدان التحرير من أجل توفير مناخ وبيئة صحية جيدة لأهالى ومواطنين حى أول الزقازيق.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بالمرور على إدارة تحسين البيئة للتأكيد على الالتزام بغطاء السيارات قبل الخروج من النقطة الوسيطة إلى المقالب العموميه والتأكد على الالتزام بعدم تجمع قمامة داخل النقطة الوسيطة وسرعة نقلها فوراً إلى المقالب العمومية والتأكد من سلامة معدات النظافة والنقطة الوسيطة الثابتة ورفع كفاءة منظومة النظافة لخلق بيئة صحية ونظيفة ومتابعة النقطه الوسيطه لمتابعة اعمال رفع القمامة ونقلها من النقطة الوسيطة الثابتة إلى المقالب العمومية.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بمتابعة أعمال رفع السفوحة بمدينة الحسينية وذلك من أجل إظهار مركز ومدينة الحسينية بالصورة الجمالية والحضارية وتوفير بيئة صحية مناسبة.
كما قامت رئاسة مدينة صان الحجر بأعمال النظافة العامة ورفع تراكمات القمامه من جميع الطرق العامة والشوارع الجانبية وكذلك رفع الاشغالات والسيولة المرورية وكذلك رفع المتولد اليومى من صناديق القمامة وأماكن النقاط الوسيطه ونقلها إلى المقلب العمومى وقد شملت اعمال النظافة منطقة حى الهاويس ومستودع الغاز ومنطقة الطلمبات وشارع البحر، كما تواصل قسم الانارة اعماله اليومية من صيانة وتغيير الكشافات ورفع كفاءة الانارة بالأماكن الحيوية والمصالح الحكومية وتغيير الكشافات المعطله واستبدالها بأخرى ليد وإزالة اللافتات من على الأعمدة.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بمتابعة أعمال النظافة بالمدينة بالوردية والتى تضمنت رفع القمامة والتركمات من عدد كبير من المناطق والشوارع بالمدينة بالإضافة إلى رفع وكنس الأتربة والسفوحة.